Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف الراجحي السعودي يحصل على 10 مليارات ريال من طرح صكوك

مصرف الراجحي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نجح مصرف الراجحي السعودي في الحصول على 10 مليارات ريال جمعها من طرح صكوك من الشريحة الأولى مقومة بالريال السعودي.

وذكر مصرف الراجحي في بيان على “تداول السعودية” إن قيمة الطرح 10 مليارات ريال بعدد 10 ملايين صك، بقيمة اسمية 1000 ريال للصك الواحد.

ووفق المصرف، يبلغ عائد الصك 5.5% ثابت سنوياً تدفع على أساس ربع سنوي، يبدأ احتسابه من تاريخ التسوية بتاريخ 16 نوفمبر الجاري.

مصرف الراجحي

وسيكون أول إعادة تعيين لعائد الصك في تاريخ 16 نوفمبر 2027، “التاريخ الأول لإعادة التعيين”.

وبعد ذلك سيتم إعادة تعيين عائد الصك كل 5 سنوات تلي التاريخ الأول لإعادة التعيين على النحو المفصل في الشروط النهائية المطبقة.

وتكون مدة استحقاق الصك دائمة بدون تاريخ استحقاق أو أجل محدد للصكوك.

ويجوز لمصرف الراجحي استرداد الصكوك في حالات معينة كما هو مفصل في نشرة الإصدار الأساسية المعدة بخصوص الصكوك والشروط النهائية المطبقة.

وجرى الانتهاء من تخصيص الصكوك للمستثمرين بنهاية يوم الأحد الماضي، كما سيتم الانتهاء من تسوية الصكوك بتاريخ 16 نوفمبر 2022.

وستبدأ عمليات إعادة أموال الاكتتاب الفائضة للمستثمرين المستحقين في تاريخ 16 نوفمبر 2022، وسيتم إبداع أموال الاكتتاب الفائضة في حسابات المستثمرين المستحقين وفقاً للإجراءات المتبعة من قبل البنوك ذات الصلة.

وستدرج الصكوك ويبدأ تداولها في السوق المالية السعودية بعد الانتهاء من جميع الإجراءات النظامية اللازمة لإدراج الصكوك وسيتم الإعلان عن ذلك في حينه.

أرقام قياسية

أعلن رئيس مجلس إدارة مصرف الراجحي عبدالله بن سليمان الراجحي عن نتائج الاكتتاب في طرح صكوك مصرف الراجحي من الشريحة الأولى مقومة بالريال كأول صكوك من نوعها للأفراد والمؤسسات المالية والشركات بالسعودية تطرح للاكتتاب العام بمعدل ربح ثابت 5.5% سنويا والتي انتهى الاكتتاب فيها يوم الخميس الماضي.

‏وأوضح أن الاكتتاب حقق أرقاما قياسية هي الأضخم في تاريخ سوق الصكوك السعودية، حيث تجاوز عدد المستثمرين المحليين والأجانب 125 ألف مستثمر من الأفراد والشركات والمؤسسات المالية والجمعيات الخيرية وصناديق الاستثمار اكتتبوا بأكثر من 11 مليون صك تجاوزت قيمتها الإجمالية 11 مليار ريال، وبمعدل تغطية قاربت 300% من حجم الإصدار الأصلي البالغ 4 مليارات ريال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.