Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف الإمارات يشطب شركة الفزعة من سجل وكلاء التأمين

مصرف الإمارات

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مصرف الإمارات المركزي شطب شركة الفزعة من سجل وكلاء التأمين، وفق بيان صادر عن المصرف.

وأكد مصرف الإمارات أن شطب شركة فزعة يأتي وفقا للأحكام التنظيمية لأعمال وكلاء التأمين المعمول بها.

ويعمل مصرف الإمارات على الرقابة والإشراف على الشركات، لضمان التزام جميع شركات التأمين والمهن المرتبطة بالتأمين بالقوانين السارية في الدولة والأنظمة والمعايير المعتمدة.

مصرف الإمارات

وأوضح المصرف أنه يهدف للحفاظ على شفافية ونزاهة قطاع التأمين والنظام المالي للدولة.

وفي سياق منفصل، شهد عام 2022 قرارات استراتيجية وإنجازات نوعية لمصرف الإمارات

المركزي، صاحبها مبادرات ومشاريع بهدف دعم الاقتصاد الوطني.

بالإضافة إلى تعزيز مرونة القطاع لبناء مستقبل أفضل للنظام المالي والمصرفي في دولة الإمارات.

ونجح مصرف الإمارات المركزي خلال العام الماضي والحالي في القيام بدور حيوي وأساسي في

تعزيز جهود دولة الإمارات لاحتواء التحديات المالية والاقتصادية الناجمة عن جائحة كورونا،

وذلك عن طريق تطبيق نهج مبني على السياسات الفاعلية في قطاعي البنوك والتأمين

والخاضعين لرقابته وإشرافه.

ووفق رصد وكالة أنباء الامارات “وام”، شملت إنجازات المصرف المركزي العام الجاري عدة محاور

رئيسية أبرزها متابعة تنفيذ خطة الدعم الاقتصادي الشاملة الموجهة، وتعزيز جهود مواجهة

غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب.

إضافة إلى التدابير المتخذة لتعزيز مرونة النظام المالي في دولة الإمارات، والإجراءات المتخذة لضمان أداء أشرافي ورقابي على قطاعي البنوك والتأمين، والمبادرات في مجال التمويل الأخضر والمستدام، والمشاريع المنفذة والمخططة في مجال التحول الرقمي وتحسين نظم الدفع وتعزيز قطاع التكنولوجيا المالية.

التحول الرقمي

كما وشهد العام 2022، توقيع مصرف الامارات المركزي مجموعة من الاتفاقيات الدولية شملت مجالات مقايضة العملات والتحول الرقمي وتعزيز العلاقات المصرفية والمالية مع مؤسسات إقليمية ودولية، إضافةً إلى تحقيق مستهدفات خطط توطين الكوادر الإماراتية في كافة القطاعات المصرفية والتأمين.

وتنفيذا لمبادرة مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بتوظيف 5000 مواطن في القطاع المالي خلال الأعوام الخمسة القادمة نجح “المركزي” بالتعاون مع مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية “نافس”.

وكذلك معهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية، واتحاد مصارف الإمارات، خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري بتحقيق نسبة 81.3% من مستهدفات التعيين لعام 2022 عبر توظيف 813 مواطنا في قطاعي البنوك والتأمين من إجمالي العدد المستهدف للسنة الأولى والبالغ 1000 وظيفة جديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.