Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مصرف الإمارات المركزي يصدر ورقة جديدة من فئة ألف درهم

مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر مصرف الإمارات المركزي، ورقة جديدة من فئة ألف درهم، بمناسبة اليوم الوطني الواحد والخمسين للإمارات.

وقال مصرف الإمارات إن إصدار فئة جديدة يأتي تماشيا مع رؤية القيادة الرشيدة، واستراتيجية دولة الإمارات وتطلعاتها المستقبلية.

وأوضح المصرف أن الورقة الجديدة مصنوعة من مادة البوليمر، وبتصاميم مبتكرة، وخصائص أمنية حديثة ومتطورة.

مصرف الإمارات المركزي

ويأتي إصدار الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 1000 درهم، والتي تعد الرابعة في سلسلة

مشروع الإصدار الثالث للعملة الوطنية، في إطار نهج المصرف المركزي لتطوير القطاع المالي في الدولة.

وحرص المصرف المركزي في تصميمه للورقة النقدية الجديدة على تجسيد روح الاتحاد، وقصة

نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة، بالصور والرموز الحضارية والتنموية، التي تعكس الإنجازات

العالمية الرائدة للدولة، والتي عززت مكانتها لتكون في مصاف الدول المتقدمة في مدة زمنية قياسية.

ويزدان الوجه الأمامي للورقة النقدية الجديدة بصورة الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان،

بجانب مجسم لمكوك فضائي، والتي استلهمت من اجتماع المغفور له مع رواد وكالة «ناسا»

الأمريكية للفضاء في عام 1976، لتعبر عن طموح القائد المؤسس بأن تكون الإمارات من رواد استكشاف الفضاء.

وتحقق هذا الطموح في رحلة «مسبار الأمل» الإماراتي لكوكب المريخ في عام 2021، وتم تجسيده في الورقة الجديدة عن طريق وضع صورة «مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ- مسبار الأمل»، في أعلى الورقة النقدية وعلى يسار صورة المغفور له الشيخ زايد، ليبرز المركز المتميز للإمارات عالمياً في علوم وصناعة الفضاء.

كما تجسد هذا الحلم من خلال عرض صورة لرائد فضاء، كعلامة أمنية تظهر على وجهي الورقة النقدية، لتعبر عن وصول أول رائد إماراتي إلى الفضاء.

كما واهتم مصرف الإمارات بإظهار إنجاز عالمي آخر للإمارات، عبر تضمين الوجه الخلفي للورقة الجديدة صورة لمحطة براكة للطاقة النووية في إمارة أبوظبي، والتي ستؤدي دوراً أساسياً في تنويع مصادر الطاقة في الدولة، وتحد من الانبعاثات الكربونية، ما سيمكّن الإمارات من التقدم أكثر للوفاء بالتزاماتها الدولية بهذا الشأن.

متينة ومستدامة

ويواصل المصرف المركزي سياساته ونهجه نحو الاستدامة عبر إصدار الورقة النقدية الجديدة من فئة الـ 1000 درهم مصنوعة من مادة البوليمر، والتي تعد من المواد الحديثة في صناعة الأوراق النقدية، لكونها أكثر متانة واستدامة من الأوراق النقدية التقليدية، بواقع مرتين، أو أكثر. كما أنه يمكن إعادة تدويرها بالكامل، وبالتالي تقليل أثرها في البيئة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.