Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مصرف أبوظبي الإسلامي يزيد ملكيته بفرعه في مصر إلى 52%

أبوظبي الإسلامي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| زاد مصرف أبوظبي الإسلامي في الإمارات ملكيته في مصرف أبوظبي الإسلامي فرع مصر إلى 52%.

وقالت مصرف أبوظبي الاسلامي إنه اشترى 9.6 مليون سهم من “أبوظبي الاسلامي في مصر” من المالك، بنك الاستثمار القومي.

وأكد المصرف في بيان على سوق أبوظبي للأوراق المالية، إن النسبة السابقة من الأسهم تمثل 2.4% من رأسمال مصرف أبوظبي الاسلامي- مصر.

أبوظبي الإسلامي

وأوضح المصرف أن هذه الصفقة أدت إلى زيادة ملكية مصرف أبوظبي الإسلامي- الإمارات في

مصرف أبوظبي الإسلامي-مصر إلى 52.607%.

ويذكر أن مصرف أبوظبي، تأسس في 1997، وهو مدرج في سوق أبوظبي للأوراق المالية،

ويتبعه وحدات مصرفية في السعودية ومصر والمملكة المتحدة، إلى جانب شركات أخرى تعمل

في المجالات المالية والعقارية، بحسب موقعه الإلكتروني.

ودخل المصرف، مصر، عن طريق استحواذ التحالف الإماراتي بين كل من مصرف أبوظبي

الاسلامي وشركة الإمارات الدولية للاستثمار، على “البنك الوطني للتنمية” عام 2007.

ومصرف أبوظبي الاسلامي- مصر، مدرج في البورصة المصرية، ويتوزع هيكل ملكيته بين

مصرف أبوظبي الاسلامي، وشركة الإمارات الدولية للاستثمار، وبنك الاستثمار القومي.

إطلاق ADIB PAY

وفي سياق منفصل، أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي، مجموعة الخدمات المالية الإسلامية الرائدة اليوم، عن إطلاق ADIB PAY أول خدمة للدفع الإلكتروني في المنطقة من نوعها، بالتعاون مع شركة “تابي” لتقنيات المالية ومزود خدمات الترميز، وشركة “فيزا” لبطاقات الدفع.

ويمكن لحاملي بطاقات “فيزا” من المصرف الآن إجراء مدفوعات بدون تلامس باستخدام خواتم أو ملحقات على الأساور أو الساعات خاصة، دون الحاجة إلى حمل بطاقة بلاستيكية فعلية.

وذلك من خلال جهاز ADIB PAY للدفع بدون تلامس بالعديد من أجهزة المعصم القابلة للارتداء أو الساعات أو الخاتم وتحويلها إلى جهاز دفع ذكي. وسيتم توفير جهاز ADIB PAY في البداية لمجموعة مختارة من المتعاملين.

وقال سامح عوض الله، الرئيس التنفيذي لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد بالإنابة في المصرف: “يواصل مصرف أبوظبي الاسلامي تقديم خدماته المبتكرة ومن بينها أساليب الدفع الرقمية وذلك في إطار جهودنا لتطوير قدراتنا الرقمية”.

وأضاف: “ونفخر اليوم بإطلاق أول آلية للدفع الرقمي على مستوى المنطقة بالتعاون مع شركة “تابي” للتقنيات المالية، وشركة “فيزا”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.