Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مستثمرو العقارات يتطلعون لتعزيز عوائدهم خلال مونديال قطر

ما علاقة مونديال قطر بطفرة نمو الاقتصاد القطري في الربع الثاني؟

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يتطلع مستثمرو العقارات لتعزيز عوائدهم وتحقيق الأرباح خلال مونديال قطر الذي ينطلق في العشرين من نوفمبر المقبل.

وفي تقرير صادر عن شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، فإن مونديال قطر سيساهم بتعزيز عوائد المستثمرين في السوق العقاري.

وفسّرت الشركة العقارية ذلك بزيادة الطلب على الوحدات السكنية والتجارية والسياحية والشقق الفندقية بشكل كبير جدا مع قرب استضافة قطر هذه البطولة التي تعد الحدث الأبرز والأول عالميا.

مونديال قطر

وأضاف التقرير إن قطاع عقارات التجزئة الذي وصل معدل عائده السنوي إلى نحو 8% عام 2021 وفقا لبيانات رسمية، فإنه سيشهد ارتفاعًا كبيرًا خلال الربع الرابع من العام الحالي مدعومًا بارتفاع نمو الإنفاق الاستهلاكي جرّاء تدفقات عدد الزوار إلى قطر.

وأشار التقرير إلى أن قطاع عقارات التجزئة أضاف إلى مساحته نحو 500 ألف متر مربع خلال العام 2022، وفقا لتقارير رسمية، وذلك من خلال افتتاح المجمعات التجارية ومرافق البيع بالتجزئة في مدينة لوسيل وعدد من المناطق الأخرى.

وعلى صعيد قطاع الضيافة، قال التقرير إن حركة قطاع الضيافة في قطر ستكون الأنشط خلال الربع الرابع من العام الحالي على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، جراء تدفق الزوار والمشجعين لحضور فعاليات كأس العالم 2022، والتي ستسهم في تحويل قطر إلى الوجهة الأولى لأكثر من مليون زائر سيقصدونها.

وأضاف التقرير: “خطط تطوير القطاع السياحي ساهمت بوصول عدد الغرف الفندقية إلى أكثر من 44 ألف غرفة خلال العام 2022، إلى جانب آلاف الشقق الخاصة بالضيافة، بما يلبي متطلبات مونديال قطر”.

وبين التقرير أن قطاع الضيافة سيواصل نموه خلال السنوات المقبلة وصولًا إلى أكثر من 53 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2025، بما يدعم من خطط الدولة لتطوير القطاع السياحي.

وأشار إلى أن قطاع السياحة يلقَى اهتمامًا كبيرًا في الدولة، حيث جرى تطوير مرافق خاصة به كميناء سياحي إلى جانب الشواطئ والمرافق الترفيهية المتعددة في كافة مناطق الدولة.

الوحدات السكنية

وفيما يخص الوحدات السكنية قال تقرير الأصمخ إن قطاع الوحدات السكنية شهد نموًا كبيرًا في الإنشاء في كافة مناطق الدولة ووصلت عوائده إلى مستويات جيدة تخطت مستويات ما قبل الجائحة، مشيرًا إلى أنَّ هذا القطاع سيشهد ارتفاعًا كبيرًا في عوائده خلال الربع الرابع من العام الحالي، مستفيدًا من استضافة الدولة مونديال كأس العالم فيفا قطر 2022.

قال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن قيم الصفقات العقارية شهدت أداءً منخفضًا بالمقارنة مع الأسبوع السابق، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من “9 إلى 13 أكتوبر الحالي”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.