Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مساعٍ بريطانية لاحتواء تداعيات ارتفاع أسعار الغاز

أسعار الغاز

لندن- بزنس ريبورت الإخباري|| تعمل بريطانيا على احتواء تداعيات ارتفاع أسعار الغاز بالتعاون مع قطاع الطاقة، في ظل زيادة وتيرة مخاوف موردي الطاقة ومنتجي الأغذية من مواجهة صعوبات في العمل بالتزامن مع ارتفاع التكاليف.

وقال وزير الأعمال كواسي كوارتنج، إنه تلقى تطمينات بأن أمن إمدادات الغاز لا يدعو للقلق، لكنه سيعمل مع الموردين على “إدارة التداعيات الأوسع لزيادة أسعار الغاز العالمية”.

وأجرى كوارتنج محادثات عاجلة، مع المسؤولين التنفيذيين في شركات ناشونال جريد وسنتريكا وإي.دي.إف والهيئة الحكومية المنظمة لأسواق الكهرباء والغاز في بريطانيا (أوفجيم)، ومن المقرر إجراء المزيد من المناقشات مع شخصيات في هذا القطاع يومي الأحد والاثنين.

أسعار الغاز

وأدت قفزة في أسعار الغاز بالفعل إلى توقف العديد من موردي الطاقة المحليين عن العمل

وأغلقت مصانع الأسمدة التي تنتج أيضا ثاني أكسيد الكربون الذي يستخدم لصعق الحيوانات

قبل الذبح وإطالة العمر الافتراضي للطعام.

وحذرت مجموعات المستهلكين وساسة معارضون من أن بعض العملاء والشركات

سيواجهون مصاعب في تحمل التكاليف العالية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن من المتوقع إفلاس أربع شركات طاقة

بريطانية صغيرة على الأقل في غضون أسبوع.

وقالت وزارة الأعمال إنها بحثت الضغوط التي تواجه الشركات خلال محادثات اليوم. وقال

كوارتنج إنه لن يترك أي عميل بدون غاز أو كهرباء لأنه سيتم إيجاد مورد بديل إذا تعرضت أي شركة للإفلاس.

وأضاف على تويتر “حماية العملاء خلال فترة ارتفاع أسعار الغاز العالمية أولوية مطلقة”.

استثمار إماراتي

في سياق آخر، رصدت دولة الإمارات، 14 مليار دولار لاستثمارات في المملكة المتحدة

البريطانية، ضمن اتفاقية بين البلدين.

وقال بيان صادر عن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، إنه من المتوقع أن يوقّع مكتب

الاستثمار البريطاني وشركة مبادلة للاستثمار الإماراتية اتفاقا، اليوم الخميس.

كما وأكد البيان أن الاتفاق سيعزز الاستثمارات في جميع أنحاء بريطانيا في علوم الحياة والتكنولوجيا والتحول إلى الطاقة النظيفة والبنية الأساسية.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز نقلا عن مسؤول حكومي مطلع على المحادثات، قوله إن مجمل ما تعهدت دولة الإمارات باستثماره سيصل إلى نحو عشرة مليارات جنيه إسترليني (13.85 مليار دولار) على مدى خمس سنوات.

كما وأضاف البيان أن الاستثمارات الإضافية التي من المحتمل الإعلان عنها تشمل استثمارا حجمه 500 مليون جنيه إسترليني (690 مليون دولار) في شركة “سيتي فايبر” البريطانية للنطاق العريض من الألياف الضوئية، مع كون الاستثمار جزءا من زيادة رأس مال الشركة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.