Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مركز دبي التجاري يفتتح فعاليات أسبوع “جيتكس للتقنية”

جيتكس للتقنية

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتح مركز دبي التجاري العالمي، الأحد، فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية، ويعتبر الأكبر للتقنية في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا وجنوبي آسيا.

كما وانطلقت في الإمارات العربية المتحدة، فعاليات الدورة الـ41 لأسبوع جيتكس للتقنية الذي يستمر حتى 21 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

ويتضمن الأسبوع فعاليات رئيسة، تشمل: معرض “جيتكس نجوم المستقبل”، و”قمة مستقبل بلوك تشين”، وفعالية “فينتك سيرج”، ومؤتمر التسويق “ماركيتنغ مينيا”.

جيتكس للتقنية

ويهدف أسبوع جيتكس للتقنية إلى “إرساء بيئة نموذجية لاستعراض أحدث التقنيات العالمية”.

كما يستضيف الأسبوع، مؤتمر “جيتكس نجوم المستقبل” 700 شركة ناشئة من 60 دولة،

إضافة إلى شبكة تتكون من 400 من المستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال العالميين.

ويسلط “أسبوع جيتكس” الضوء على الإمكانات الكبيرة للتقنيات المالية، وتقنيات “بلوك تشين”.

ويستضيف كذلك الحدث “جيتكس جلوبال وعالم الذكاء الاصطناعي”، الفعالية المشتركة الأكبر

في العالم في مجال التكنولوجيا في 2021، لدعم مسيرة التحول الرقمي العالمية.

ويشارك في الأسبوع أهم المبتكرين العالميين في الذكاء الاصطناعي، وشبكة اتصالات الجيل

الخامس، والحلول السحابية، والبيانات الضخمة، والأمن السيبراني، و”بلوك تشين”، والتكنولوجيا المالية.

كمت وسيناقش المعرض أبرز القضايا العالمية التي تخص قطاع تكنولوجيا المعلومات،

واستخدامات التكنولوجيا نحو تحقيق تنمية اقتصادية واجتماعية مستدامة، ويوفر المعرض

الدعم للمبتكرين من مختلف أنحاء العالم من خلال إطلاق مبادرات لدعم رواد الأعمال من الشباب والنساء.

دبي الرقمية

وتحمل مشاركة دبي الرقمية هذا العام شعار “رقمنة الحياة في دبي”، الأمر الذي يوجز استراتيجياتها نحو الحياة الرقمية واقتصاد المعرفة الرقمي.

ويشارك في جناحها ضمن الحدث 31 من شركاء دبي الرقمية في القطاعين الحكومي والخاص، الأمر الذي يعكس روح الفريق الواحد ومنهج الشراكة الشاملة لصنع المستقبل المستند إلى التحول الرقمي في مختلف مناحي الحياة.

وقال حمد عبيد المنصوري مدير عام هيئة دبي الرقمية إن الأهمية الاستثنائية لنسخة هذا العام من “معرض جيتكس” تنبع في دلالاته المتعلقة بالعودة القوية للحياة والنشاط الاقتصادي في دبي ودولة الإمارات والمنطقة.

كما وقال يونس آل ناصر، مساعد المدير العام لدبي الذكية المدير التنفيذي لمؤسسة بيانات دبي، إن أسبوع جيتكس للتقنية 2021 يقام في ظل ظروف غير مسبوقة حيث نواجه تحديات غير مألوفة حول العالم.

العالم

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| يبحث ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ملفي الاستثمار والتجارة خلال زيارته الرسمية إلى تركيا، المقررة اليوم الأربعاء. وتعتبر التجارة...

العالم

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تعيش دولة الإمارات مرحلة متقدمة في صناعة التكنولوجيا المالية “فينتك”، التي تشهد تسارعا مطردا في أنظمة الدفع بدون لمس. وخلال...

تكنولوجيا

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| صرحت مجموعة هواوي الصينية عن قرب إطلاق منتجاتها الجديدة للمكتب الذكي ذي الأجهزة الفائقة في دولة الإمارات. وتشمل الأجهزة الحواسيب...

تجارة

moreأبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة “أدنوك الإماراتية” إنها زادت استثماراتها في أنشطة الحفر، “ووضعت 22 مليار درهم في هذا المجال”. وقال “أدنوك الإماراتية”...