Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

أحدث تطورات توزيع لقاحات كورونا عبر مرفق كوفاكس الدولي

مرفق كوفاكس

دولي- بزنس ريبورت الإخباري || تلقت فلسطين أول شحنة من مرفق كوفاكس المعني بالإتاحة العادلة للقاحات كوفيد-19، تشمل أكثر من 60 ألف جرعة.

مرفق كوفاكس الدولي

ورحب منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند بوصول الشحنة وشجع الجميع على أخذ اللقاح.

وقال وينسلاند إن اللقاحات التي ستُرسل إلى الضفة الغربية وقطاع غزة مهمة في مكافحة جائحة كـوفيد-19 والتعافي الاقتصادي والاجتماعي.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام إن فريق الأمم المتحدة يواصل مساعدة حكومة فلسطين في الحصول على اللقاحات عبر مرفق كوفاكس، وإن الفريق يقدّر أيضا التنسيق الإسرائيلي لتيسير عمليات التوصيل.

وتلقت تونس، أول شحنة من مرفق كوفاكس تضم 93 ألف جرعة من لقاح فايزر.

ومن المقرر أن تتلقى مزيدا من الشحنات من المرفق خلال العام بهدف تحصين 20% من السكان.

وقالت إيف سوتيراند ممثلة منظمة الصحة العالمية في تونس، إنه يوم مهم في جهود تونس الهادفة لمكافحة كوفيد-19.

وأكدت أن التطعيم سينقذ الأرواح ويحمي النظام الصحي التونسي، معربة عن سعادتها لتوفر اللقاح في تونس بدون مقابل.

توفير اللقاح بشكل تدريجي

وفيما أشارت إلى أن اللقاح سيتوفر بشكل تدريجي، شددت على أهمية مواصلة تطبيق تدابير الصحة العامة التي أظهرت فعالية في تقليل انتشار الفيروس.

ووصلت أول شحنات لقاح كوفيد-19 من مرفق كوفاكس إلى أوزباكستان يوم الثلاثاء، حيث ضمت 660 ألف جرعة تمثل نحو ثلث العدد الإجمالي البالغ 2.2 مليون جرعة التي من المقرر أن تحصل عليها السلطات الأوزبكية من المرفق خلال الأشهر المقبلة.

كما وتدعم منظمة الـيونيسف عملية التوزيع الوطنية والحملات الإعلامية لمعالجة تردد الناس تجاه أخذ التطعيم. ومن ناحيتها ساعدت منظمة الصحة العالمية في تدريب العاملين الصحيين على الخطوط الأمامية قبل بدء التطعيم.

وفي فيجي، التي كانت أول دولة جزرية في المحيط الهادئ تتلقى اللقاحات عبر كوفاكس، بدأت المرحلة الأولى من حملة تطعيم العاملين الصحيين على الخطوط الأمامية الأسبوع الماضي مع وصول 12 ألف جرعة من اللقاح في وقت سابق من الشهر الحالي.

وساعدت اليونيسف ومنظمة الصحة العالمية فيجي على الاستعداد لوصول وتوزيع اللقاحات، بما في ذلك دعم سلسلة التبريد المهمة للتوزيع.

صحة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت دولة الإمارات إلزامية ارتداء الكمامة، وأبقت على التباعد الاجتماعي لمسافة مرتين في الأماكن العامة. وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع...

صحة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت المملكة السعودية مؤخرا اتخاذ استثناءات جديدة بخصوص السفر وذلك تباعا للوضع الوبائي الحالي، حيث سمحت بسفر المواطنين السعوديين لجنوب...

سياحة

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت دولة الإمارات استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين القادمين من جميع الدول، اعتباراً من يوم غد الاثنين. وأفادت الهيئة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت تقارير دولية، أن دول العالم تهدر سنويا، ثلث الطعام المخصص للاستهلاك البشري، في وقت يعاني تُسُع العالم من نقص...