Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مذكرة تفاهم للتعاون المالي بين بورصتي الكويت والسعودية

بورصة الكويت

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت بورصتا الكويت والسعودية مذكرة تفاهم للتعاون المالي، تهدف لتوطيد العلاقة بين السوقين الماليين.

وقالت بورصة الكويت في المذكرة، إن الاتفاقية مع السوق المالية السعودية “تداول” تتطلع لوضع أسس التعاون الفعال والتنسيق المتكامل.

وأوضحت بورصة الكويت أن الاتفاقية التي وقعت خلال مجريات مؤتمر البورصات الخليجية المنعقد في الرياض، تشمل استكشاف فرص التعاون في مجالات التقنية المالية، والمنتجات.

مذكرة تفاهم

وبيّنت أنها تتضمن مجالات تقرير وتطبيق الحوكمة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، والتعاون في إقامة الفعاليات المشتركة بين الطرفين، واستكشاف مجالات التعاون تحت إطار مبادرات علاقات المستثمرين، إضافة إلى العمل على الإدراجات المزدوجة.

وشملت الاتفاقية التعاون في مجال التثقيف المالي وزيادة وعي المشاركين في كلتا السوقين عن آخر مستجدات الأسواق المالية في المنطقة وحول العالم، وفقاً للبيان.

وأوضح البيان أن بورصة الكويت ومجموعة “تداول” السعودية سيعملان من خلال هذه الاتفاقية على تبادل وجهات النظر حول كيفية حث الشركات العائلية والكيانات الحكومية والشركات الصغيرة والمتوسطة للإدراج في السوق.

ارتفاع جماعي

وفي سياق متصل، ارتفعت المؤشرات الرئيسية لبورصة الكويت جماعياً في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء؛ بدعم صعود 10 قطاعات في مقدمتها المواد الأساسية.

وبحلول الساعة 09:15 صباحاً بتوقيت الكويت، ارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة 0.25%، وزاد “العام” بـ 0.27% ونما “الرئيسي” 0.31%، وارتفع مؤشر السوق الرئيسي 50 بنحو 0.49% عن مستوى أمس الثلاثاء.

كما وبلغت قيمة تداولات البورصة الكويتية بتعاملات اليوم 2.43 مليون دينار، وزعت على 11.34 مليون سهم، بتنفيذ 452 صفقة.

في حين، دعم أداء الجلسة ارتفاع 10 قطاعات على رأسها المواد الأساسية بنحو 0.76%، فيما انخفض قطاع السلع الاستهلاكية وحيداً بـ 0.69%، واستقر قطاعان آخران.

وعلى مستوى الأسهم، تصدر “بيت الطاقة” القائمة الخضراء بـ 8.37%، بينما تقدم “عقار” التراجعات بـ4.96%.

وفي تعاملات أمس الثلاثاء، أغلقت بورصة الكويت على انخفاض مؤشرها العام 26.7 نقطة ليبلغ مستوى 7348.85 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.36%.

وبلغت كمية الأسهم تداول 137 مليون سهم عبر 7367 صفقة نقدية بقيمة 46.2 مليون دينار كويتي.

وانخفض مؤشر السوق الرئيس 15.5 نقطة ليبلغ مستوى 5661.15 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.27% من خلال تداول 88.5 مليون سهم عبر 2793 صفقة نقدية بقيمة 21.9 مليون دينار كويتي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.