Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجموعو لولو العالمية تخطط للإدراج في سوق أبوظبي

مجموعو لولو العالمية تخطط للإدراج في سوق أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تخطط مجموعة لولو العالمية للإدراج في سوق أبوظبي المالي خلال العام المقبل 2023.

وقال ناندا كومار، مدير الاتصال المؤسسي في مجموعة اللولو العالمية، إن شركته تعتزم طرح حصة من أسهم المجموعة للاكتتاب العام الأولى في سوق أبوظبي خلال العام القادم.

ويأتي الادراج في وقت تشهد فيه الأسواق نشاطا ملحوظا على صعيد الطروحات الأولية والإدراجات الجديدة.

مجموعة لولو العالمية

وتشهد أسواق المال المحلية زخماً كبيراً من ناحية الطروحات الأولية والإدراجات الجديدة منذ بداية العام الحالي، بما يرسخ مكانتها كواحدة من أهم أسواق المال والأعمال في العالم.

وأوضح مدير الاتصال المؤسسي في مجموعة اللولو العالمية، أن الإدراج في الأسواق المحلية يعد بمثابة فرصة قوية للمشاركة في مسيرة النمو القوي للاقتصاد الإماراتي، كما يمهد الطريق أمام المجموعة لبدء رحلتها في عالم أسواق المال.

ووفق رصد وكالة أنباء الإمارات «وام»، شهدت الأسواق المحلية عدة إدراجات مؤخراً شملت «موانئ أبوظبي» وهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» و«بروج» و«تيكوم» و«سالك» و«برجيل القابضة» وأسهم وأذونات شركة «إي دي سي كوربوريشن».

بالإضافة إلى عمليات الإدراج التي شهدها سوق أبوظبي للأوراق المالية العام الماضي، وشملت «فيرتيغلوب» و«أدنوك للحفر» و«ألفا ظبي»، ومجموعة «ملتيبلاي».

في حين، تمضي العديد من الشركات المحلية في خططها للإدراج في سوق أبوظبي للأوراق المالية وسوق دبي المالي بعدما أظهرت الأسواق مرونتها حتى الآن في مواجهة التقلبات العالمية والتصدي لتداعيات وتأثيرات الجائحة.

تعيين مستشارين

وفي سياق متصل، قال مصدران مطلعان إن مجموعة سلسلة متاجر لولو ومقرها أبوظبي تخطط لطرح عام أولى وعينت بنك الاستثمار «موليس آند كو» لتقديم الخدمات الاستشارية.

كما وتدير «لولو»، إحدى أكبر سلاسل متاجر السوبر ماركت في منطقة الخليج والتي أسسها رجل الأعمال هندي المولد يوسف علي، 239 متجرا في 23 دولة وتوظف أكثر من 60 ألف شخص وفقا لموقع المجموعة على الإنترنت.

وقالت المصادر إن سلسلة المتاجر تخطط للإدراج في السنة القادمة، إذ خرجت الشركات العاملة في مجال البقالة من الجائحة بلا أضرار.

وقالت الشركة القابضة ADQ، قبل عامين إنها تستثمر ما يصل إلى مليار دولار في لولو لمساعدتها في التوسع في مصر، وقالت مصادر في وقت لاحق إنها اشترت حصة 20%، مما يعني أن القيمة الإجمالية للشركة تساوي 5 مليارات دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.