Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

موافقة الجمعية العامة غير العادية لمساهمي البنك الأهلي ومجموعة سامبا المالية على اتفاقية الاندماج

مجموعة سامبا المالية

المملكة السعودية- بزنس ريبورت الإخباري || قال البنك الأهلي التجاري (NCB)، في بيان له للسوق المالية السعودية (تداول)، اليوم الثلاثاء، بأنه تمت الموافقة على دمج مجموعة سامبا المالية في البنك الأهلي.

ووفقاً لشروط وأحكام اتفاقية الاندماج، من خلال إصدار 0.739 سهم في البنك الأهلي مقابل كل سهم في مجموعة سامبا.

البنك الأهلي التجاري

وكانت الجمعية العامة غير العادية لمساهمي كل من البنك الأهلي التجاري، ومجموعة سامبا المالية، وافقت أمس الاثنين، الأول من شهر مارس، على اتفاقية الاندماج.

كما وأقرت الجمعية العامة غير العادية، على زيادة رأسمال البنك الأهلي إلى 44.78 مليار ريال، وذلك من رأس مال قيمته 30 مليار ريال، على أن تسري هذه الزيادة عند نفاذ الاندماج، وفقاً لأحكام نظام الشركات واتفاقية الاندماج.

وأشار البنك الأهلي إلى موافقة الجمعية على التعديلات المقترحة على النظام الأساس للبنك الأهلي، وتفويض مجلس إدارة البنك، بإصدار أي قرار أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ اتفاقية الاندماج.

وأوضح البنك الأهلي بأن أحقية زيادة رأس المال للمساهمين المالكين لأسهم مجموعة سامبا المالية، عند نفاذ قرار الاندماج والمقيدين بسجل مساهمي المجموعة بنهاية ثاني فترة تداول بعد نفاذ قرار الاندماج.

مجموعة سامبا المالية

وفي ذات السياق، أصدرت مجموعة سامبا المالية، بياناً منفصلاً على السوق المالية السعودية (تداول)، أوضحت فيه بأن الجمعية العامة غير العادية لمساهمي المجموعة.

وافقت أمس الاثنين، على العرض المُقدم من البنك الأهلي التجاري لغرض دمج مجموعة سامبا في البنك الأهلي.

ولفتت سامبا المالية، إلى الموافقة على أحكام اتفاقية الاندماج المبرمة مع البنك الأهلي التجاري، وتفويض مجلس إدارة مجموعة سامبا المالية، بإصدار أي قرارات أو اتخاذ أي إجراء قد يكون ضرورياً لتنفيذ اتفاقية الاندماج.

وفي بيان لمجموعه سامبا المالية، اليوم الثلاثاء، أعلنت فيه عن بدء فترة اعتراض الدائنين المتعلقة بصفقة الاندماج مع البنك الأهلي التجاري، وفقاً لأحكام المادة 193 من نظام الشركات.

وأضافت (سامبا)، بأن فترة اعتراض الدائنين تبدأ بتاريخ موافقة الجمعية العامة للمجموعة على قرار الاندماج، والتي صدرت أمس الاثنين الأول من مارس 2021، وتنتهي بتاريخ 31 مارس من ذات العام.

وكان البنك الأهلي أعلن عن نتائجه المالية السنوية للعام 2020، بتحقيقه نمواً بسيطاً في صافي الأرباح على أساس سنوي، بنسبة 0.34%.

وأظهرت  البيانات المالية لـ (NCB)، تسجيله مكاسباً صافية بعد الزكاة والضريبة بـ 11.44 مليار ريال، مقابل 11.4 مليار ريال في العام 2019، عقب ارتفاع إجمالي دخل العمليات.

والذي قابله جزئياً ارتفاع إجمالي مصاريف العمليات متضمنة خسائر الائتمان.

كما وبينت النتائج المالية، بلوغ بأن إجمالي ربح العمليات في العام 2020، بحوالي 21.45 مليار ريال، مسجلة زيادة بنسبة 4.3%، عن العام 2019 والتي كان اجمالي ربح العمليات فيها بـ 20,57 مليار ريال.

وأرجع البنك ارتفاع إجمالي ربح العمليات؛ للارتفاع في صافي دخل العمولات الخاصة، والدخل من رسوم خدمات مصرفية ودخل تحويل عملات أجنبية، والارتفاع في دخل الاستثمارات، والذي قابله جزئياً ارتفاع في مصاريف العمليات الأخرى بالصافي

رياضة

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| حقق الأهلي المصري دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، ليحطم رقمه القياسي البعيد كل البعد عن الفرق الأخرى. ومع...

رياضة

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| فاز الأهلي المصري على سموحة بأربعة أهداف دون مقابل، ضمن مباريات الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز. وبهذا الفوز، يثأر...

أعمال

المملكة السعودية – بزنس ريبورت الإخباري– أعلن البنك الأهلي التجاري (NCB) عن نتائجه المالية السنوية للعام 2020، بتحقيقه نمواً بسيطاً في صافي الأرباح على...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري– كشفت الهيئة العامة للمنافسة بالمملكة العربية السعودية (هيئة حكومية)، عن عدم معارضتها إتمام عملية الدمج الاقتصادي بين ( البنك الأهلي...