Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجموعة تيكوم الإماراتية تنوي توزيع أرباح بـ 200 مليون درهم

تيكوم الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تنوي مجموعة تيكوم الإماراتية والمدرجة في سوق دبي المالي، توزيع أرباح مرحلية بقيمة 200 مليون درهم.

وقالت مجموعة تيكوم إن مجلس الإدارة أوصى بتوزيع أرباح بمقدار 4 فلوس للسهم الواحد، وذلك بعد الحصـول على موافقة المساهمين في اجتماع الجمعية العمومية السنوي المقبل.

ودعت مجموعة تيكوم، الجمعية العمومية للانعقاد بتاريخ 14 نوفمبر من العام المقبل.

مجموعة تيكوم

وتأتي توزيعات الأرباح المرحلية المقترحة بقيمة 200 مليون درهم تماشياً مع سياسة الشركة الخاصة بتوزيعات الأرباح المعلنة في وقت سابق من العام الجاري، والتي نصت على توزيع أرباح نقدية سنوية بقيمة 800 مليون درهم على مدار السنوات الثلاث المقبلة وحتى أكتوبر 2025، بدءاً بالدفعة الأولى بقيمة 200 مليون درهم في أكتوبر 2022.

وسجلت شركة تيكوم أداءً مالياً قوياً خلال النصف الأول من العام الجاري، محققةً صافي أرباح بلغ 428 مليون درهم بزيادة بلغت 43.4 في المئة على أساس سنوي، وذلك بفضـل النمو القوي للإيرادات وتحسـن مستويات الكفاءة التشغيلية والالتزام باتخاذ كافة التدابير المالية المدروسـة.

ونجحت الشركة، خلال الستة أشهر الأولى 30 يونيو 2022، في الحفاظ على مركزها المالي المتين، مدعومة بميزانية عمومية قوية ومستويات متحفظة للمديونية بجانب الزيادة في التدفقات النقدية من الأنشطة التشغيلية والتدفقات النقدية الحرة المتكررة.

تخصيص الأسهم

وفي نهاية يونيو الماضي، أعلنت مجموعة تيكوم الإماراتية التابعة لشركة دبي القابضة عن إعادة تخصيص أسهمها.

وقالت تيكوم الإماراتية إنه سيتم إرسال إشعارات بالتخصيص للمشاركين في الاكتتاب ضمن الشريحتين الأولى التي تشمل الأفراد والثالثة التي تشمل الموظفين.

كما وجمعت مجموعة تيكوم، المشغلة لمجمع الأعمال في دبي، 1.7 مليار درهم (462.87 مليون دولار) من مستثمرين من خلال طرحها العام الأولي.

في حين، أعلنت الشركة عن طرح 625 مليون سهم من أسهمها ما يعادل 12.5 في المئة من رأس مالها في 16 يونيو الماضي، موزعة على ثلاث شرائح، (للأفراد، والمستثمرين المحترفين، وموظفي مجموعة دبي القابضة المؤهلين)، بسعر 2.67 درهم للسهم.

وانتهى الاكتتاب بالنسبة للأفراد والموظفين يوم 23 يونيو الماضي، بينما بعدها بيومين بالنسبة للمستثمرين المحترفين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.