Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجموعة الحكير السعودية تطفئ خسائرها بتخفيض رأسمالها

مجموعة الحكير

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت مجموعة عبدالمحسن الحكير للسياحة والتنمية في إطفاء خسائرها المتراكمة وخفضها إلى صفر بالمئة من رأس المال.

وقالت مجموعة الحكير في بيان على تداول إنها خفّضت رأس المال إلى 315 مليون ريال عبر إطفاء خسائر متراكمة.

وكانت الخسائر المتراكمة للمجموعة 335 مليون ريال، بناءً على موافقة الجمعية غير العادية.

مجموعة الحكير

وكانت الجمعية العامة غير العادية قد وافقت على تخفيض رأس مال الشركة بنسبة 51.54% من 650 مليون ريال، إلى 315 مليون ريال، ليصبح عدد الأسهم بعد التخفيض 31.5 مليون سهم.

وجرى تخفيض رأس المال عبر إلغاء عدد 33.5 مليون سهم من أسهم الشركة، لإطفاء نسبة 98.93% من الخسائر المتراكمة، حيث سيتم إلغاء عدد 67 سهما لكل 130 سهما من أسهم الشركة المصدرة.

أرباح المجموعة

وفي سياق متصل، ارتفع صافي أرباح مجموعة الحكير بنسبة 96.12% في الربع الثالث من السنة المالية للشركة والمنتهي في 30 سبتمبر 2022، إلى 12.12 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بصافي ربح نحو 6.18 مليون ريال في الربع المماثل من السنة المالية السابقة.

وقالت الشركة إن ارتفاع صافي الأرباح في الربع الثالث من السنة المالية الحالية للشركة، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع الأرباح التشغيلية بالإضافة إلى حصة الشركة في أرباح المشاريع المشتركة التي كان لها أثر إيجابي بقيمة 4.9 مليون ريال سعودي.

وعلى أساس فصلي، تحولت “مجموعة الحكير” للربحية في الربع الثالث من السنة المالية الحالية للشركة، مقارنة بصافي خسائر بنحو 34.98 مليون ريال في الربع الأول من السنة المالية الحالية للشركة.

وخلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022، تراجع صافي الخسائر بعد الزكاة والضريبة بنسبة 56.22% إلى نحو 54.23 مليون ريال، مقابل نحو 123.87 مليون ريال في الفترة المماثلة من السنة المالية السابقة للشركة.

في حين، وقعت مجموعة الحكير الشركة الرائدة في تجارة البيع بالتجزئة ومنتجات الحياة العصرية في المملكة العربية السعودية، خطاب نوايا مع علامة الأزياء التركية العملاقة، ترينديول، لتأسيس أول وجود لها في المملكة.

وجرى اعتماد الشراكة في حفل توقيع رسمي حضره سعادة خالد الفالح، وزير الاستثمار في المملكة العربية السعودية، إلى جانب الدكتور نور الدين نباتي، وزير المالية والخزانة التركي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.