Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجموعة اتصالات الإماراتية ترفع سقف تملك الأجانب إلى 49%

مجموعة اتصالات الإماراتية

أبو ظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| سمحت مجموعة اتصالات الإماراتية على السماح للأجانب بزيادة الأسهم التي تتملكها إلى 49%، بعد توصية صدرت عن مجلس إدارة الشركة.

وجاءت مصادقة مجلس إدارة مجموعة اتصالات الإماراتية خلال الاجتماع السنوي، كما ووافقت على توزيع أرباح إجمالية على المساهمين بواقع 80 فلسا عن السنة المالية 2020 كاملة.

كما ووافق مجلس الإدارة على توزيع أرباح إضافية بقيمة 40 فلسا لمرة واحدة، ليصل إجمالي أرباح السهم الواحد في 2020 إلى 1.2 درهم.

مجموعة اتصالات الإماراتية

وجرى خلال الجمعية العمومية، المصادقة كذلك على توصيات مجلس الإدارة بزيادة سقف تملك المساهمين في “اتصالات” من غير مواطني دولة الإمارات لتصل إلى 49% من رأسمال الشركة.

من جهته، قال عبيد حميد الطاير، رئيس مجلس إدارة “اتصالات”، إن موافقة الجمعية العمومية على اقتراح مجلس الإدارة برفع سقف تملك المساهمين في المجموعة من غير مواطني دولة الإمارات إلى 49% من رأسمال الشركة، من شأنه المساهمة في تنويع قاعدة المستثمرين، وتعزيز القيمة المضافة لمساهمينا، وتوفير السيولة، وتعزيز قدرات اتصالات المالية.

وأضاف في البيان: “تطلبت الظروف غير المسبوقة التي فرضتها جائحة كورونا من مجموعة اتصالات المرونة عبر مختلف عملياتها، وحاليا تواصل الشركة التركيز على تعزيز عملياتها الرئيسية، واقتناص فرص النمو الجديدة، مع إظهار استعدادها وجاهزيتها للمستقبل بالاعتماد على الحلول، والقدرات الرقمية المبتكرة”.

إيرادات جيدة

وقال حاتم دويدار، الرئيس التنفيذي لــ”مجموعة اتصالات”، إن “اتصالات” تمكنت في عام 2020 من تحقيق إيرادات موحدة بلغت 51.7 مليار درهم، في حين وصلت أرباحها الصافية الموحدة بعد خصم حق الامتياز الاتحادي إلى 9.0 مليار درهم، وبزيادة بلغت نسبتها 3.8% مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي، وذلك برغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا.

وأضاف: “أسهم نموذج الأعمال المرن في وصول الأرباح قبل احتساب الفائدة، والضريبة، والاستهلاك، والإطفاء الموحدة إلى 26.4 مليار درهم، وبزيادة سنوية وصلت نسبتها إلى 0.3%؛ نتج عنه هامش أرباح قبل احتساب الفائدة، والضريبة، والاستهلاك، والإطفاء وصلت نسبته إلى 51.1%”.

وأوضح أن مجموعة اتصالات، حوّلت خلال العام الماضي نموذج أعمالها رقميا وداخليا على مستوى الشركة، وخارجياً لجميع عملائها، مما أسهم في زيادة قاعدة مشتركيها بنسبة وصلت إلى 3.6 %، ليصل إجمالي عدد المشتركين إلى 154 مليون.

تجارة

الجزائر- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار المواد الغذائية في الجزائر قفزة في الأسعار، تخطت حاجز الـ 100%، بعد زيادة الحكومة للرسوم الجمركية على عدد...

اخر الاخبار

تونس- بزنس ريبورت الإخباري|| يواصل الاقتصاد التونسي تسجيل الأرقام السلبية في الربع الأول من العام الجاري، ليسجل انكماشا بنسبة 3%، في وقت كانت نسبة...

أعمال

صنعاء- بزنس ريبورت الإخباري|| تضاعفت خسائر الاقتصاد اليمني لتصل إلى 93 مليار دولار خلال ست سنوات فقط، -منذ بداية العام الجاري-، في وقت كانت...

العالم

نيويورك- بزنس ريبورت الإخباري|| قللت المستشارة الاقتصادية للبيت الأبيض، من آثار التضخم التي تقلق الولايات المتحدة والعالم أجمع خلال الفترة الجارية. وقالت المستشارة سيسيليا...