Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مجموعة أوكيو العمانية تلتحق بالتحالف العالمي للحد من الكربون

مجموعة أوكيو

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة أوكيو العمانية التحاقها بالتحالف العالمي للحد من الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي.

وجاء انضمام مجموعة أوكيو على هامش أعمال مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة السابع والعشرين الإطارية لتغير المناخ 2022 “كوب 27” الجاري في جمهورية مصر العربية.

وعقد الأعضاء المؤسسون للتحالف أول اجتماع تنفيذي تم خلاله تحديد رؤية وخطة التنفيذ المشتركة للتحالف الذي انضم إليه 13 شريكًا جديدًا، من بينهم مجموعة أوكيو.

مجموعة أوكيو

ومن المقرر أن ينضم المزيد من الشركاء في الأسابيع المقبلة لإحراز تقدم في الرؤية المشتركة

والاستراتيجية وخطة التنفيذ.

وتطرق الاجتماع إلى 6 ركائز وعوامل لتمكين تحقيق رؤية التحالف كمصادر الطاقة المتجددة

والهيدروجين الأخضر والطاقة الحيوية مع التقاط الكربون واستخدامه وتخزينه وتحسين

العملية الحرارية ورأس المال البشري والتمويل.

ومثل مجموعة أوكيو في الاجتماع المنذر بن عبد اللطيف نائب الرئيس للتخطيط الاستراتيجي

وإزالة الكربون في المجموعة وبحضور عدد من المديرين التنفيذيين للشركات الأعضاء الـ 28

وشركاء التحالف العالمي للتخلص من الانبعاثات الكربونية.

الانبعاثات الكربونية

كما يهدف التحالف العالمي إلى التخلص من الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة بالقطاع

الصناعي وتسريع تحقيق الحياد الكربوني بما يتوافق مع اتفاقية باريس للمناخ.

ويعد القطاع الصناعي ثاني أكبر مصدر للانبعاثات الكربونية بعد توليد الطاقة حيث وصلت نسبة

انبعاثات غازات الاحتباس الحراري العالمية إلى أكثر من 30 بالمائة وما يقارب من 40 بالمائة من استهلاك الطاقة العالمي.

ويذكر أنه تم إطلاق التحالف العالمي للتخلص من الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي رسميًّا من خلال اعتماد بيان بالي في منتدى الاستثمار لمجموعة العشرين بشأن تحولات الطاقة على هامش الاجتماع الوزاري لتحولات الطاقة لمجموعة العشرين في سبتمبر الماضي.

ويهدف التحالف إلى الإسهام في تحقيق أهداف صافي الصفر الخاصة بكل دولة وتعزيز العمل من أجل التخلص من الانبعاثات الكربونية في سلاسل القيمة بالقطاع الصناعي وتعزيز فهم الحلول القائمة على مصادر الطاقة المتجددة واعتمادها من قبل الصناعة.

ومؤتمر الأمم المتحدة للتغير المناخي 2022 المعروف أيضًا باسم COP27 هو مؤتمر الأمم المتحدة السابع والعشرون للتغير المناخي، ويعقد في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر 2022 في مدينة شرم الشيخ، مصر.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.