Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجموعة أغذية الإماراتية توزع أرباحا نقدية عن النصف الأول

أغذية الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة أغذية الإماراتية، عن توزيعها أرباحا نقدية عن النصف الأول من العام الجاري 2022، بعد موافقة المساهمين على ذلك.

وستكون التوزيعات بواقع 8.25 فلس لكل سهم، وبقيمة إجمالية تبلغ 65.31 مليون درهم.

وتأتي هذه التوزيعات بعدما ارتفع صافي الربح العائد للمساهمين إلى 118 مليون درهم عن هذه الفترة، بزيادة 74% مقارنة بالنصف الأول من عام 2021.

أغذية الإماراتية

وعكست نتائج أعمال “أغذية الإماراتية” للنصف الأول من 2022 الأثر الإيجابي لعمليات الاستحواذ التي أجرتها المجموعة، بالإضافة إلى مبادراتها الرئيسية لتحسين التكلفة في إطار استراتيجيتها الخمسية التي أطلقتها العام الماضي.

وفي إطار الاستراتيجية الرامية إلى تحقيق الريادة الإقليمية في قطاع الأغذية والمشروبات بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان بحلول عام 2025، تبنت “أغذية” في أبريل 2021 سياسة توزيع أرباح نصف سنوية، تماشيًا مع التزام المجموعة بتنمية عوائد مساهميها وتنامي أعمالها وتحسن أداء مسيرتها المالية، بالتوازي مع الحفاظ على القدرة على توزيع رأس المال في تنفيذ الاستراتيجية المتعلقة بالتوسع، وعمليات الدمج والاستحواذ.

وكان آلان سميث، الرئيس التنفيذي لمجموعة أغذية الإماراتية، قد قال في حوار مع وكالة أنباء الإمارات في أغسطس الماضي، إن عمليات الاستحواذ التي نفذتها المجموعة تجاوزت 2.3 مليار درهم العام الماضي.

صفقة استحواذ

وكشف سميث أنه يجري العمل حالياً على صفقة استحواذ جديدة في مصر، إضافة إلى التوسع في المملكة العربية السعودية، بما يتماشى مع الهدف المتمثل في ريادة السوق الإقليمية لقطاع الأغذية والمشروبات بحلول 2025.

وأضاف سميث، أن “المجموعة أمامها فرصة كبيرة لتعزيز نموها جغرافيا، لا سيما في السعودية وأسواق أخرى مثل باكستان ومصر، حيث نمضي قدما نحو الاستحواذ على 60% من مجموعة أبو عوف المصرية”، مشيرا إلى أن تلك الصفقة سترسخ من وجودنا في السوق المصرية.

وأوضح أن “أغذية” ستستثمر نحو 90 مليون درهم ضمن خططها التوسعية في السعودية، وذلك لتشييد منشأة صناعية جديدة ضمن شركة النبيل للصناعات الغذائية بمدينة جدة.

كما وأشار إلى أنه من المستهدف بدء عمليات الإنفاق الاستثماري لتشييد المصنع الجديد خلال الشهور المقبلة، فيما من المتوقع التشغيل والبدء في عمليات البيع خلال النصف الثاني من العام القادم 2023.

وذكر أنه من المقرر استمرار عمليات الإنفاق الاستثماري على المصنع الجديد في السعودية حتى عام 2025، حيث تقدر الاستثمارات الأولية في تلك المرحلة بـ 65 مليون درهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.