Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مجمع الملك سلمان البحري يتوقع استقطاب استثمارات بقيمة 4.6 مليار دولار

مجمع الملك سلمان

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قال مجمع الملك سلمان البحري إنه يستهدف ويتوقع جمع 4.6 مليار دولار من استثمارات أجنبية خلال الفترة المقبلة.

وتوقع الرئيس التنفيذي للشركة العالمية للصناعات البحرية، الدكتور عبدالله الأحمري، أن يستقطب مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في منطقة رأس الخير استثمارات أجنبية مباشرة إضافية في سلسلة التوريد بقيمة 4.6 مليار دولار.

وقال الأحمري إن الاستثمارات موزعة بين مجال الألواح الفولاذية بـ2.6 مليار دولار، وملياري دولار في مجال صب وتشكيل الألواح الفولاذية وأنظمة الحفر.

مجمع الملك سلمان

وتتولى الشركة العالمية للصناعات البحرية -وهي شركة مشتركة من أرامكو السعودية، البحري، هيونداي للصناعات الثقيلة، ولامبريل البريطانية- تشغيل الجزء الأكبر من المجمع العملاق.

ويمثل إنجاز المجمع حسب جدوله الزمني المعلن، تحديا حقيقيا تواجهه الشركة، إلا أن الدكتور الأحمري قال “لدينا فكرة واضحة للغاية عما يجب فعله، ووصلنا بالفعل إلى مرحلة حققنا فيها كثيرا من الأمور فيما يتعلق بنسب إنجاز المشروع العملاق، ولدينا بعض الأمور قيد العمل في الوقت الحالي”.

وأكد أن الأعمال الإنشائية في مجمع الملك سلمان، تسير وفق الجدول الزمني المحدد، حيث حظيت أعمال إنشاء البنية التحتية لهذا المجمع الوطني العملاق بدعم من الحكومة بنحو 3.8 مليار دولار.

ويضيف الأحمري “نوظف في الأعمال الإنشائية أحدث التقنيات، بما في ذلك قدرات الذكاء الاصطناعي والمؤشرات القياسية الحيوية وإنترنت الأشياء، ما يمنحنا ميزة متقدمة في عصر التحول الرقمي، ليكون مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية عند اكتماله أكبر مجمع للصناعات البحرية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

ويشير الأحمري إلى مساهمة المجمع في تشكيل مستقبل الصناعات البحرية العالمية، وذلك انطلاقا من موقعه الاستراتيجي واعتماده على أحدث الحلول الرقمية في القطاع لتوفير خدمات بحرية متقدمة ومستدامة تشمل خدمات بناء وصيانة وإصلاح السفن التجارية، بما في ذلك ناقلات النفط الضخمة، وناقلات البضائع السائبة، وسفن المساندة البحرية، ومنصات الحفر البحرية.

صناعات بحرية

وسيسهم مجمع الملك سلمان العالمي للصناعات والخدمات البحرية في تطوير صناعات وخدمات متنوعة في قطاع الأعمال البحرية، بالاستفادة من موقع المملكة كمركز لوجستي استراتيجي، ورأس الخير تحديدا، كونها نقطة جذب مهمة للشركات.

والمستثمرون الرئيسون في المجمع ضخوا استثمارات مباشرة بقيمة 1.2 مليار دولار، موزعة بين شركة ماكديرموت “500 مليون دولار”، وشركة لامبريل “340 مليون دولار”، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة “340 مليون دولار”، وشركة هيونداي للصناعات الثقيلة – المحركات “52 مليون دولار”.

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| صعد مؤشر مديري المشتريات في المملكة العربية السعودية، خلال شهر يونيو الماضي إلى أعلى مستوى منذ ثمانية شهور. وارتفع مؤشر...

أعمال

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وضع بنك ياب الإماراتي YAP، للخدمات الرقمية، السوق السعودية نصب عينيه، مستهدفا التوسع في السوق السعودية خلال الفترة المقبلة. كما...

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، التداول على العقود المستقبلية للأسهم المفردة في السوق المالي. وبذلك باتت العقود المستقبلية لتكون...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| ألغت شركة عبدالله العثيم الطرح العام الأولي، بنسبة 30% من رأسمالها في السوق المالية، الذي كان مقررا خلال الفترة المقبلة....