Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجلس الوزراء السعودي يقر ميزانية العام المقبل بفائض 9 مليارات ريال

مجلس الوزراء

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء السعودي اليوم الأربعاء، لإقرار موازنة العام المالي الجديد 2023.

وفي البيان التمهيدي أعلنت وزارة المالية السعودية عن الميزانية التقديرية للعام المقبل، وقدّرت الإيرادات بنحو 1.123 تريليون ريال، والنفقات بـ 1.114 تريليون ريال، بفائض 9 مليارات ريال.

في حين من المتوقع أن يبلغ إجمالي الإيرادات لعام 2025 حوالي 1.205 تريليون ريال، والنفقات نحو 1.134 تريليون ريال.

مجلس الوزراء

كانت الميزانية السعودية قد سجلت فائضاً بنحو 14.14 مليار ريال في الربع الثالث من 2022، بعد

تسجيل إيرادات نحو 301.87 مليار ريال مقابل مصروفات نحو 287.73 مليار ريال.

وسجلت الميزانية السعودية منذ بداية العام الحالي حتى نهاية الربع الثالث إيرادات بنحو 950.19

مليار ريال مقابل مصروفات نحو 800.65 مليار ريال، مسجلة فائضاً نحو 149.54 مليار ريال.

تشجيع الاستثمار

والشهر الماضي وجّه مجلس الوزراء السعودي بتشجيع الاستثمار المباشر مع تركيا، وذلك

خلال اجتماع المجلس برئاسة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وفق وكالة الأنباء السعودية.

وانتهى المجلس إلى عدة قرارات، بينها تفويض وزير الاستثمار السعودي أو من ينيبه بإجراء مباحثات مع الجانب التركي.

ويشمل التفويض التباحث بشأن مشروع مذكرة تفاهم بين البلدين للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر والتوقيع عليها، ثم رفع النسخة النهائية الموقعة لاستكمال الإجراءات النظامية.

وفي 27 أكتوبر/تشرين الأول الماضي أقام وزير الاستثمار السعودي خالد بن عبد العزيز الفالح استقبالا خاصا على شرف وزير الخزانة والمالية التركي نور الدين نباتي، وذلك على هامش مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار السادس الذي عقد في العاصمة الرياض.

وأكد الفالح أن رجال الأعمال السعوديين سيقومون باستثمارات في تركيا ضمن مجالات مختلفة مثل التكنولوجيا والعقارات والطاقة.

وفي أواخر سبتمبر الماضي بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الرياض مع المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن ووزير الخزانة والمالية نور الدين نباتي العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات.

ووفق بيانات رسمية نشرت في أكتوبر الماضي، حققت الصادرات التركية إلى السعودية نموا بنسبة 180% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، لتصل عائداتها إلى 420.9 مليون دولار.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.