Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

مجلس الذهب العالمي :السعودية الأولى عربياً في قائمة الدول الأكثر احتياطاً للذهب

أسعار الذهب

بزنس ريبورت الإخباري || أوضحت بيانات مجلس الذهب العالمي، حصول المملكة العربية السعودية على المرتبة الأولى من بين الدول العربية في حيازة الذهب، وفي المرتبة الـ 18 عالمياً بنهاية يناير 2021.

مجلس الذهب العالمي

وأظهرت بيانات مجلس الذهب العالمي، وهي منظمة عالمية متخصصة في سوق الذهب، وتهتم في هذا المجال بكافة جوانبه من التعدين وحتى الاستثمار في هذا القطاع، بلوغ رصيد المملكة من الذهب 323.1 طناً.

ومن ثم الجمهورية اللبنانية بنحو 286.8 طناً، والتي حصلت أيضاً على المركز 20 عالمياً، وفي المرتبة الثالثة عربياً والـ 20 عالمياً، دولة الجزائر برصيد من الذهب بلغ نحو 173.6 طناً.

كما بيّنت قائمة مجلس الذهب العالمي، حصول دولة ليبيا على المرتبة الرابعة عربياً والـ 33 عالمياً باحتياطها من الذهب بنحو 116.6 طناً، وجاءت دولة العراق في المرتبة الخامسة عربياً والـ 38 على المستوى العالمي باحتياطها من الذهب بـ 96.4.

واحتلت الجمهورية المصرية المرتبة السادسة من القائمة العربية بامتلاكها احتياطي ذهب بـ 80.2 طن، وجاءت دولة الكويت السابعة عربياً بحيازتها 79 طناً من الذهب.

ووفقاً لقائمة مجلس الذهب العالمي، فإن دولة الإمارات أخذت المركز الثامن في القائمة العربية بحيازتها 57.6 طناً من الذهب، ومن ثم جاءت دولة قطر بامتلاكها 56.7 طناً من المعدن الأصفر.

فيما كانت المملكة الأردنية في المرتبة العاشرة عربياً من خلال حيازتها لـ 43.5 طناً من الذهب، وسوريا في المركز الحادي عشر باحتياطي 25.8 طناً من الذهب.

كما واحتلت المملكة المغربية المركز الثاني عشر عربياً بحيازتها 22.1 طناً من الذهب، والجمهورية الموريتانية في المركز الثالث عشر بحيازتها من الذهب بـ 12.4 طن.

وكانت تونس في المركز الرابع عشر عربياً بـ 6.8 طناً من الذهب، تبعها مملكة البحرين بـ 4.7 طن، وفي المركز السادس عشر دولة اليمن باحتياطي 1.6 طناً من الذهب.

الولايات المتحدة في الصدارة

وبحسب مجلس الذهب العالمي، فإن إجمالي حيازة البنوك المركزية حول العالم من الذهب بلغ نحو 35.24 ألف طناً، إذ تصدرت الولايات المتحدة الأمريكية القائمة العالمية بامتلاكها نحو 8.13 ألف طناً.

وحصلت الجمهورية الألمانية على المرتبة الثانية على المستوى العالمي بـ 3.36 ألف طنا، تلاها صندوق النقد الدولي بامتلاكه نحو 2814 طناً من الذهب.

وبعدها إيطاليا بـ 2.45 طن، وفرنسا في المرتبة الخامسة عالمياً بـ 2.43 طناً من الذهب، فيما استحوذت روسيا على المرتبة السادسة باحتياطيات تبلغ 2.29 طن.

أعمال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أفاد البنك المركزي السعودي (مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”) باستكمال الإجراءات المتعلقة بدراسة طلبي ترخيص بنكين رقميين محليين لمزاولة الأعمال...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| سجل صندوق الاستثمارات العامة (صندوق الثروة السعودي) زيادة في قيمة أصوله، حسب ما أظهرت بيانات رسمية. وبهذه الزيادة التي حققها...

اخر الاخبار

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أرامكو السعودية عن تعيين “مورغان ستانلي” مستشاراً رئيسياً، من أجل مراجعة بيع حصة محتملة بمليارات الدولارات في شبكة...

اخر الاخبار

أنقرة- بزنس ريبورت الإخباري|| اكتشفت دولة تركيا كميات ضخمة من الذهب وتقدم بـ 20 طناً، وفق ما ذكرت مصادر إعلامية تركية. كما وقال وزير...