Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مجلس التعاون الخليجي يناقش تطبيق الاتحاد الجمركي

دول الخليج

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| يناقش وزراء المالية في مجلس التعاون الخليجي، في الاجتماع 66 في مقر الأمانة العامة بمدينة الرياض.

وقال وكيل وزارة المالية للعلاقات الدولية الدكتور رياض بن محمد الخريف إلى الجهود المبذولة لتعزيز مجلس التعاون الخليجي المشترك وصولا إلى الوحدة الاقتصادية الخليجية بحلول عام 2025.

وأكد الوكيل على قرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون في دورته الثانية والأربعين بالتأكيد على ذلك، وبسرعة استكمال ما تبقى من خطوات لقيام الاتحاد الجمركي لدول المجلس.

مجلس التعاون الخليجي

وكذلك تنفيذ مسارات السوق الخليجية المشتركة، وفق برنامج زمني محدد قبل نهاية عام 2024م.

وتطرق إلى خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لأداء الاقتصاد العالمي للعام الجاري والعام المقبل.

ولفت النظر إلى أن النمو الاقتصادي لدول مجلس التعاون هذا العام يشهد مستوى نمو لم يتم الوصول إليه آخر 10 أعوام، وذلك على الرغم من التحديات والصعوبات التي يواجهها العالم.

وعد الخريّف هذا النمو فرصة واعدة لتعزيز التكامل الاقتصادي والفرص الاقتصادية لدول المنطقة ومواطنيها، من أجل استمرار المسيرة المُباركة لتحقيق الهدف المنشود وهو الوصول إلى الوحدة الاقتصادية الخليجية.

وناقش الاجتماع، الموضوعات ذات العلاقة بمتابعة تطبيق الاتفاقية الاقتصادية الخليجية، والاتحاد الجمركي لدول المجلس، والسوق الخليجية المشتركة.

واختتم أعماله بوضع التوصيات اللازمة للجنة التعاون المالي والاقتصادي بشأن موضوعات اللجان الفنية وفرق العمل الأخرى.

اجتماع اللجنة الوزارية

وأمس الاثنين، ترأس وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي اليوم، اجتماع اللجنة الوزارية لوزراء العمل بدول مجلس التعاون الخليجي.

ورحب المهندس الراجحي في كلمته خلال الاجتماع بأصحاب المعالي الوزراء من دول الخليج في بلدهم الثاني المملكة، مؤكدا توجيهاتهما بأهمية التكامل والتنسيق بين دول المجلس.

في حين، أشار إلى أهمية هذه الاجتماعات في تعزيز الجهود وتبادل الخبرات والتجارب لدعم أسواق العمل الخليجية، ومواكبتها للأسواق العالمية.

كما وأوضح معاليه أن هذا الاجتماع ينسق الجهود المشتركة لتحقيق مستهدفات الخطط الطموحة لدول الخليج، من خلال تنفيذ مبادرات استراتيجية مجلس التعاون في مجال العمل وتوظيف المواطنين وإدماجهم في القطاع الخاص، ورفع مستوى جاذبيتها، مستعرضًا أبرز منجزات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في هذا الجانب ومبادراتها وبرامجها وإستراتيجية سوق العمل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.