Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

مجلس الأعمال العماني السعودي يبحث التعاون المشترك

مجلس الأعمال العماني السعودي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بحث مجلس الأعمال العماني السعودي التعاون المشترك بين البلدين في عدة مجالات، خلال زيارة الجانب العماني للعاصمة السعودية الرياض.

واطّلع مجلس الأعمال العماني السعودي على تجارب المدن الاقتصادية والصناعية في الرياض.

وتخلل الزيارة عقد اللقاءات التي تهدف إلى تطوير العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين الشقيقين.

مجلس الأعمال العماني السعودي

وجاءت الزيارة بمشاركة سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان، والشيخ علي بن حمد الكلباني رئيس الجانب العماني في مجلس العماني السعودي.

وأكد سعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان إلى ضرورة العمل لتحقيق الأهداف والنتائج المتوقعة من هذه الزيارة.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز العلاقات التجارية ومناقشة الاستيراد والتصدير بين البلدين الشقيقين، وتذليل التحديات التي تواجه القطاع الخاص من الجانبين، بالإضافة إلى مناقشة إقامة المشاريع المشتركة بين البلدين الشقيقين.

كما وأكد سعادته حرص الجانبين على العمل بتحقيق الأهداف المرجوة.

وأوضح إلى ضرورة عمل ورشة في محافظة الظاهرة بحضور جميع الأطراف لمناقشة ومعرفة أهمية المنطقة، وآليات الاستفادة من إمكانياتها وموقعها الاستراتيجي كونها منطقة قريبة من المنافذ البرية بين البلدين الشقيقين.

اتحاد الغرف

وفي لقاء مع اتحاد الغرف السعودية تم استعراض أعمال وخدمات هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة، والتي تنطلق رؤيتها وفق رؤية المملكة 2030 في تعزيز الاستثمارات الأجنبية.

كما وأسست مناطق صناعية في مواقع منافسة وذات مقومات استثنائية، وتعتمد على المزايا التنافسية، كما تم استعراض تجارب الهيئة في إقامة المشاريع بالمدن الاقتصادية، والتي تمتلك بنية أعمال جاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية، وهي مدن أعمال متكاملة لديها إمكانات الوصول إلى قنوات التوزيع ومناطق الاستهلاك.

ومن جانب آخر لدى المدن الاقتصادية الخاصة حوافز وإعفاءات تنظيمية خاصة مقارنة بالاقتصاد الأساسي، كما لديها مساحات تمكن الشركات من مزاولة أعمال التصدير خارج الاقتصاد الأساسي، فهي منطقة اقتصادية محدودة تخضع للوائح أعمال فريدة، وتتمتع بإمكانات الوصول إلى الخدمات الإلكترونية.

كما تطرقت الهيئة إلى استعراض المكاسب التي تحققها المناطق الاقتصادية الخاصة للاقتصاد الوطني كجذب تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر، وتحفيز التنوع الاقتصادي وتنويع الصادرات، وتوفير فرص عمل جديدة، بالإضافة إلى تنمية مهارات جديدة محليا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.