Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

مبادلة الإماراتية: سنركز على اقتناص الفرص في 2023

شراكة استراتيجية بين مبادلة الإماراتية و" كيه كيه آر" العالمية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار أنها ستركز على اقتناص الفرص في العام المقبل 2023.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مبادلة الإماراتية للاستثمار الحكومة خلدون المبارك، إن عام 2023 سيكون عاما صعبا للاقتصاد العالمي، لكن الصندوق سيركز على الفرص التي تخدم أهدافا ذات مدى أبعد.

وأضاف المبارك في مؤتمر السياسات العالمي في أبوظبي: “إذا نظرت إلى أفق عام واحد، نعم سيكون عام 2023 قاسيا. مع رياح معاكسة أكثر من الرياح المواتية في معظم الأماكن حول العالم”.

مبادلة الإماراتية

وتابع: “ستكون هناك تعديلات كبيرة على التقييمات وضغوط الركود في العديد من الأماكن

حول العالم، لكنني أنظر له بعين اقتناص الفرص” في مدى يتراوح بين 5 و10 سنوات.

ووفقا لعرض قدمه مستثمر، كان لدى مبادلة، ثاني أكبر صندوق للثروة السيادية في أبوظبي،

أصول مدارة بقيمة 284 مليار دولار في نهاية العام الماضي.

وقال المبارك إن مبادلة، بصفتها مستثمرا عالميا، ستواصل اتباع نهج استثماري ينظر إلى أنماط

النمو والعوائد المستدامة طويلة الأجل كما ستواصل التركيز على قطاعات مثل الطاقة

المتجددة والتكنولوجيا.

وأضاف أنه بينما قدمت أوروبا “صورة للتحدي”، قدمت الهند بكثافتها السكانية العالية والطبقة

المتوسطة المتنامية في مجتمعها ومسارها الاقتصادي، “صورة يمكنك أن ترى فيها نموا”.

وتظل قطاعات مثل التكنولوجيا والتحول في الطاقة مجالات واسعة بالنسبة لمبادلة.

مؤتمر المناخ

وقال المبارك إن الإمارات، الدولة المنتجة للنفط والعضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والتي ستستضيف مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب28) العام المقبل، تسعى إلى محفظة متوازنة في مجال إنتاج الطاقة تشمل مصادر الطاقة المتجددة وتلك التقليدية.

وأعلنت أبوظبي الخميس الماضي عن هيكل جديد لشركتها الرائدة في مجال الطاقة النظيفة، مصدر، إذ أصبحت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) الحكومية وشركتا طاقة ومبادلة مساهمين فيها مع احتفاظ مبادلة بحصتها البالغة 33 بالمئة.

وتهدف مبادلة إلى زيادة قدرتها إلى 100 جيجاوات على الأقل من الطاقة المتجددة، وأغلبها من طاقة الرياح والطاقة الشمسية، بحلول عام 2030.

والأسبوع الماضي، كشفت شركة مبادلة للاستثمار عن انتقال مصبح الكعبي من منصبه الحالي في مبادلة كرئيس تنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات، ليتولى منصب الرئيس التنفيذي لقطاع الحلول منخفضة الكربون والنمو الدولي الجديد في شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” اعتباراً من الاثنين 16 يناير المقبل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.