Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

“مبادلة الإماراتية” تضخ استثماراتها في شركات التكنولوجيا

مبادلة الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| ضخت شركة مبادلة الإماراتية للاستثمار -صندوق سيادي يتبع لأبوظبي- العديد من استثماراتها في شركات التكنولوجيا حول العالم.

وتحتاج العديد من شركات التكنولوجيا بشكل عاجل للتمويل، في ظل التقلبات الكبيرة في الأسواق.

ويمتلك صندوق مبادلة الإماراتية للاستثمار، أصولا بقيمة 284 مليار دولار، تتحدّى مسار انخفاض تقييمات شركات التكنولوجيا، لتتحول إلى ملاذ استثماري في القطاع الذي تبدّلت حظوظه للأسوأ بين عشيةٍ وضحاها.

شركة مبادلة الإماراتية

ودعمت شركة مبادلة الإماراتية هذا الأسبوع جولتي تمويل في كل من بنك “كلارنا بنك” (Klarna Bank) وشركة “ويفوكس” (Wefox).

وتضخ “مبادلة” الأموال في الوقت الذي تستفيد حكومة أبوظبي من زيادة أسعار النفط، المدفوعة بشكلٍ أساسي بتأثيرات الحرب الأوكرانية.

ويعزز الصندوق الخليجي استثماراته في الشركات التي تركز على التكنولوجيا، في الوقت الذي يبتعد المستثمرون الآخرون عنها باعتبارها أصولاً محفوفةً بالمخاطر، ومن المحتمل أن يكون سعرها مبالغاً فيه.

وقال متحدث باسم شركة مبادلة: “كمستثمر طويل الأجل، نواصل استثمار رأس المال بأسلوب اقتناص الفرص عبر مجموعة من القطاعات الرئيسية”.

وقاد الصندوق أحدث جولة تمويل لشركة “ويفوكس” الألمانية لتكنولوجيا التأمين، التي جمعت 400 مليون دولار وفق تقييم بلغ 4.5 مليار دولار خلال الشهر الحالي.

وحلّ الصندوق أيضاً كمستثمر جديد في جولة تمويل بقيمة 800 مليون دولار لصالح “كلارنا بنك”، عملاق قطاع “اشتر الآن وادفع لاحقاً”، الذي شهد تراجعاً حادّاً في تقييمه إلى 6.7 مليار دولار، مقارنةً بذروة 45.6 مليار دولار التي وصل إليها العام الماضي.

وكان أول اختراق كبير لـ”مبادلة” في قطاع التكنولوجيا عندما برزت كواحدة من الداعمين الرئيسيين لصندوق “رؤية”، التابع لمجموعة “سوفت بنك” وقيمته 100 مليار دولار، قبل بضع سنوات.

وأفصح المتحدث الرسمي أن “مبادلة” تدرس الآن ما إذا كانت ستدعم راجيف ميسرا، العقل المدبر الرئيسي وراء صندوق “رؤية”، بينما يسعى لبدء صندوقه الخاص.

تعزيز المحفظة

وخلال شهر مارس أيضاً، قادت “مبادلة” جولة تمويل بقيمة 768 مليون دولار لتطبيق توصيل البقالة التركي “غيتير” وفق تقييم قدره 11.8 مليار دولار.

كما شارك الصندوق في جولة تمويل بنحو 300 مليون دولار لشركة المدفوعات “سبوت أون” (SpotOn)، التي جرى تقييم الشركة فيها بنحو 3.6 مليار دولار.

في حين، قادت جولة بقيمة 100 مليون دولار لشركة التكنولوجيا المالية السويدية “جوني” (Juni) الشهر الماضي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...