Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“مبادلة الإماراتية” تستحوذ على جامعتين طبيتين في البرازيل

مبادلة الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| استحوذت شركة مبادلة للاستثمار الإماراتية الحكومية، على حصص مسيطرة بجامعتين طبيتين في البرازيل.

واشترت “مبادلة الإماراتية” الجامعتين الطبيتين من مجموعة ريدي أوني إف.تي.سي التعليمية بولاية باهيا الشمالية الشرقية، وتضمان حوالي 2000 طالب.

ووفق الاتفاق الذي لم يكشف عن قيمته، من المقرر أن تحتفظ مجموعة ريدي أوني إف.تي.سي بحصة أقلية في الجامعتين بعد الصفقة.

مبادلة الإماراتية

وسكون الرئيس السابق لوحدة أدتاليم غلوبل إديوكيشن في البرازيل، تياجو ساياو، هو الرئيس

التنفيذي لشركة جديدة تضم الجامعتين.

وفي سياق منفصل، رفعت شركة مبادلة للبترول في الإمارات العربية المتحدة، انتاجاها إلى

مستوى تاريخي، إلى نصف مليون برميل من النفط المكافئ يوميا للمرة الأولى في تاريخها منذ تأسيسها قبل عشر سنوات.

مبادلة للبترول

وتستهدف “مبادلة للبترول” تعزيز مكانتها كلاعب استراتيجي في قطاع الطاقة العالمي، “بزيادة في الإنتاج بلغت نسبتها 22% مقارنة بإنتاج الشركة لعام 2021”.

وجاءت الزيادة، في ظل الاستحواذ على حصة بلغت نسبتها 22% من حقل تمار للغاز، الواقع في شرق البحر الأبيض المتوسط قبالة سواحل فلسطين، من شركة «ديليك دريلينغ».

بالإضافة إلى ذلك، فقد حقق حقل بيجاجا للغاز المشروع الرائد الذي تشغله شركة مبادلة للبترول في مايو من هذا العام، إنتاجاً بلغ 500 مليون قدم مكعبة قياسية بالإضافة إلى 16000 برميل من المكثفات يوميا.

ويأتي ذلك بعد إعلان الشركة عن تحقيق تدفق تجاري ناجح للغاز في حقل بيجاجا، في شهر مارس من نفس العام. “وهو حقل إنتاج يزود بشكل رئيسي مجمع بتروناس للغاز الطبيعي المسال، والواقع في منطقة بينتولو من ولاية ساراواك الماليزية”.

مراحل المشروع

وجرى تنفيذ هذا المشروع من قبل مبادلة للبترول بدءاً من مرحلة الاكتشاف إلى التطوير ووصولاً إلى مرحلة الإنتاج بدعم من إدارة البترول الماليزية وشركة بتروناس، إلى جانب عدد من شركائنا ومقاولينا بعد حملة التنقيب الاستكشافية الناجحة التي امتدت خلال عامي 2013 و2014، وقرار الاستثمار النهائي الذي تم التوصل إليه في شهر مارس من عام 2018.

وعلاوة على إسهام هذين المشروعين بشكل كبير في زيادة إجمالي الإنتاج، فقد لعبا أيضاً دوراً فاعلاً في تعزيز استراتيجية مبادلة للبترول التي تركز على الغاز الطبيعي، تماشياً مع أهدافها في مجال تحول الطاقة.

“الأمر الذي أدى إلى وصول نسبة إنتاج الغاز إلى 70% من محفظة الأصول الإجمالية في الشركة”.

مال

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك الكويت المركزي، عن ارتفاع عرض النقود بمفهومه الواسع “ن2” نحو 0.1% في مايو الماضي على أساس شهري. وقال...

أعمال

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة سالك الإماراتية للتعرفة المرورية، تعيين إبراهيم الحداد رئيسا تنفيذيا لها، ضمن اقتراب الشركة من طرحها المزمع في البورصة....

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت الإمارات العربية المتحدة، جملة من التسهيلات لاستقطاب شركات رقمية من خارج البلاد، في غضون أقل من عام. وقال وزير...

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن مشروع مشترك مع «إس إي جي» إحدى أكبر شركات النفط والغاز في أوزبكستان. ووفق ما...