Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مباحثات بين قطر والسعودية للتعاون بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا

مباحثات بين قطر والسعودية للتعاون بقطاع الاتصالات والتكنولوجيا

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أجرت دولة قطر والمملكة العربية السعودية مباحثات للبدء بالتعاون في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتستهدف الدولتان التقدم في مجال التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية.

وجرت المباحثات بلقاء وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في قطر محمد المناعي، ونظيره السعودي عبد الله السواحه، الذي يزور العاصمة القطرية الدوحة.

قطاع الاتصالات

وأفادت وكالة الأنباء القطرية، بأنه جرى خلال الاجتماع مناقشة فرص ومجالات التعاون الجديدة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادل الخبرات والتجارب في هذا المجال.

كما تناول الاجتماع المشاريع الرقمية التي نفذتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات استعداداً لاستضافة دولة قطر لمونديال 2022، والتقنيات الحديثة التي ستستخدم في البطولة؛ مثل إدارة الحشود وخدمات الاتصالات.

وتطرق الاجتماع إلى فرص التعاون التي سيتم بناء عليها التوقيع على عدد من الاتفاقيات في مجالات الاتصالات والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية، وذلك في المستقبل القريب.

وأجرى الوزير السعودي جولة للاطلاع على طبيعة عمل كل من مختبر الابتكار التابع لبرنامج قطر الذكية “تسمو”، ومركز التكنولوجيا المساعدة “مدى”، ومركز الاتصال الحكومي.

وتأسس مركز التكنولوجيا المساعدة “مدى” عام 2010 كمبادرة لتوطيد معاني الشمولية الرقمية وبناء مجتمع تكنولوجي قابل للنفاذ لذوي القيود الوظيفية -ذوي الإعاقة والمتقدمين في السن.

كما ويعمل المركز عبر شراكات استراتيجية على تمكين قطاع التعليم لضمان نظام التعليم الشامل وقطاع الثقافة والمجتمع ليصبح أكثر شمولاً من خلال والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

بينما يهدف مختبر الابتكار إلى رفع مكانة قطر كمركز للابتكار التكنولوجي، ويركز على تعزيز التحول الرقمي للخدمات وعلى الأولويات الوطنية وتحفيز بيئة الابتكار المحلية.

تعاون مشترك

وفي وقت سابق، اجتمع سعادة جاسم بن سيف السليطي وزير المواصلات مع معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية في المملكة العربية السعودية.

وجرى خلال الاجتماع بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجالات النقل والمواصلات، والطيران المدني والسبل الكفيلة بتعزيزها.

وضمن التعاون المشترك، اجتمع المهندس محمد بن سعود محمد المسلم رئيس الهيئة العامة القطرية للمواصفات والتقييس، الأسبوع الماضي، مع الدكتور سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، والوفد المرافق.

وجرى خلال الاجتماع استعراض أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات التقييس المختلفة، وسبل تعزيزها وتطويرها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.