Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

ما هي تفاصيل مشروع “ساحل الخليج” الذي افتتحته البحرين؟

ما هي تفاصيل مشروع "ساحل الخليج" الذي افتتحته البحرين؟

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| افتتحت مملكة البحرين، مشروع “ساحل الخليج” الممتد من الساحل الشمالي لخليج المملكة إلى جنوبي منطقة الساية.

وقالت وكالة أنباء الدولة الرسمية “بنا”، إن هذا المشروع يعد أحد أبرز الإضافات النوعية لمنطقة خليج البحرين، المنطقة الأكثر تطورا عقاريا في المملكة.

وذكرت أن مشروع “ساحل الخليج” يمتد على مساحة تزيد على 170 ألف متر مربع بواجهة ساحلية بطول 600 متر، موزعة على خمسة مقاسم، الأول منها ساحل عام ستقوم بتطويره هيئة البحرين للسياحة والمعارض، شاطئ عام بطول 200 متر، وتمثل 28% من إجمالي مساحة المشروع.

ساحل الخليج

كما تتوزع الأربعة الباقية على شواطئ ستقام عليها منشآت سياحية خاصة بواجهة بحرية 100

متر لكل منها، إضافة إلى منطقة مخصصة للمرافق الخدمية و425 موقفاً عاماً للمشروع.

وتضم المقاسم الأربعة الباقية مشاريع لشواطئ خاصة ستنفذ من قبل كل من فندق وينهام

على مساحة 9,137 متراً مربعاً، وفندق الخليج على مساحة 10,391 متراً مربعاً، وشركة توفيق

العلوي للاستثمارات على مساحة 13,177 متراً مربعاً.

وتجدر الاشارة إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن الاستراتيجية السياحية الجديدة لمملكة البحرين

(2022-2026)، وفي إطار أولوية تنمية القطاعات الواعدة التي تضمنتها خطة التعافي الاقتصادي

التي أعلنتها الحكومة مؤخراً ومن ضمنها القطاع السياحي.

وأعلنت البحرين مؤخرا الاستراتيجية السياحية للبلاد (2022-2026)، مشيرة إلى أنه سيتم إدخال تعديلات في قانون تنظيم السياحة.

كما وكشف وزير الصناعة والتجارة والسياحة رئيس مجلس إدارة هيئة البحرين للسياحة والمعارض زايد بن راشد الزياني، عن أبرز ما تتضمنه الاستراتيجية، وفي مقدمتها “إطلاق خط طيران مباشر مع أمريكا، وافتتاح مركز المعارض الجديد العام القادم”، الذي قال إنه سيوسع إطار الاستثمار السياحي وسياحة المؤتمرات، وسيرفع نسب الفعاليات بأنواعها.

في حين، يذكر أن الاستراتيجية الجديدة حظيت بموافقة مجلس الوزراء البحريني، خلال اجتماعه الذي عُقد الجمعة الماضية.

البحرين 2030

وتعد الرؤية الاقتصادية للبحرين 2030 التي أطلقها صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في أكتوبر عام 2008، رؤيةً اقتصادية شاملة لمملكة البحرين من شأنها تحديد وجهة واضحة للتطوير المستمر للاقتصاد البحريني، وهي في جوهرها تعكس هدفاً أساسياً مشتركاً يتمثّل في بناء حياةٍ أفضل لكافة المواطنين البحرينيين.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.