Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ما هي أكثر العملات الرقمية شعبيةً لعام 2022؟

العملات الرقمية

باتت العملات الرقمية منذ ظهورها للمرة الأولى خلال العقد الماضي واحدة من أشهر الأسلحة التي تنافس وبقوة القيمة السعرية الخاصة بالعملات المحلية لدول العالم المختلفة بل وتتميز كونها إفتراضية ويتم بها التعامل بصورة إلكترونية وهو ما يمنحها القدرة على التداول بواسطة المستخدمين.

وعقب انتشار تداولها حول العالم بصورة هائلة جاء الدور على أن يتم إستخدامها في عالم البورصات العالمية مثل العملات الرقمية التي يتم إستخدامها في سوق الفوركس مع وجود سعي دائم بواسطة المتداولين لمعرفة أكثر عملات رقمية لها شعبية ومستقبل من أجل إستخدامها.

العملات الرقمية

هي تلك العملات التي تأتي بصورة افتراضية أي أنه لا وجود لها من الأساس وليست ملموسة كما أنه لا يمكن للأشخاص تداولها فيما بينهم بصورة يدوية مثل عملات الدول المختلفة ولكن يمكن تداولها فقط بصورة إلكترونية ويحتاج المتداولين لمحفظة إلكترونية من أجل تخزينها.

عند تخزين العملات الرقمية تصبح متاحة أمام المتداولين من أجل إستخدامها فيما بعد عند الحاجة إليها مع وجود محافظة تتيح تخزين عملة واحدة ونوع آخر من المحافظ الإلكترونية يسمح بتخزين أكثر من عملة.

وخلال السنوات الأخيرة أجازت بعض الدول في العالم إستخدام العملات الرقمية للدفع كبديل للسلع وكذلك الخدمات ومع انتشارها بصورة كبيرة وعلى نطاق واسع بدأت بعض المتاجر الإلكترونية الضخمة حول العالم إستخدامها كأداة دفع نظير السلع التي تقوم بتقديمها.

وعن تداول العملات الرقمية فإن العصر الحالي شهد وجود ما يصل إلى 1500 عملة رقمية موجودة مع التأكيد على أنها ليست جميعها لديها نفس الإقبال على التداول بواسطة المستثمرين خاصةً أنه يوجد عملات تشهد إقبال كبير وهائل وعملات أخرى لا نعرف عنها شيئًا.

وعلى أي حالة تعد العملة الرقمية الجديرة بالتداول والتي تستقطب مستثمرين كُثر هي العملة التي تتوفر على قيمة سوقية كبيرة خاصةً أن الأمر يعد مشابه تمامًا للأسهم مع ضرورة توخي الحذر كون تداول العملات الرقمية ليس مضمون بنسبة 100% كونها لا تتوفر على وسيط مالي.

ما هي أكثر العملات الرقمية شعبيةً لعام 2022؟

دائمًا ما يبحث الأشخاص المقبلين على الدخول لأسواق التداول عن أكثر العملات شهرة والتي تمكنهم من جني الأرباح حيث يتم إعداد دراسة ومن ثم انتقاء أفضل شركات تداول العملات الرقمية عقب تحديد العملة لفتح محفظة رقمية بسهولة من أجل تخزين العملات والبدء في تداول العقود مقابل الفروقات.

وعن أكثر العملات الرقمية شعبية لعام 2022 فإن القائمة تأتي على النحو التالي :-

البيتكوين Bitcoin

في طليعة العملات الرقميه الأكثر شعبية للعام الجديد 2022 تأتي عملة البيتكوين Bitcoin خاصةً أنها كانت الأساس الذي أتاح أمام عدد كبير من العملات الرقمية الانطلاق والظهور على الساحة بعد أن تم إنشاؤه بواسطة بعض المبرمجين في العام 2009.

تعتمد تلك العملة في المعاملات الخاصة بها على واحدة من الآليات الرائعة وهي الند بالند وهي التي تعني عدم وجود حاجة لإشراك طرف ثالث بين المرسل والمستقبل للعمل خاصةً أن المعالجات البرمجية التي تجري بواسطة المتعاملين هي التي تتولى فيما بعد عملية الإتمام.

تتيح البيتكوين Bitcoin أمام الأشخاص المستثمرين فرصة إرسال المدفوعات في غضون دقائق معدودة ولن يكون هناك داعي للقلق فيما يخص أسعار الصرف أو أي من الرسوم الخاصة بالتحويل البنكي مثل العملات الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن عملة البيتكوين Bitcoin تعد العملة الرقمية الأعلى قيمة بين جميع العملات الرقمية وشهدت خلال السنوات الماضية إرتفاع هائل حيث وصل سعرها مقابل الدولار الأمريكي الواحد إلى أكثر من 19000 دولار مع وجود فترات شهدت إنخفاضًا في قيمته السعرية.

لايتكوين Litecoin

العملة الثانية التي نسلط عليها الضوء خلال مقالنا اليوم هي عملة لايتكوين Litecoin والتي ظهرت للنور في العام 2011 للمرة الأولى وهي التي ارتبطت بصورة وثيقة بعملة البيتكوين حيث تم التشبيه بينهما بواسطة بعض المستثمرين مثل الذهب والفضة.

تعد لايتكوين Litecoin من الخيارات المثالية بالنسبة لبعض الأشخاص المستثمرين الراغبين في الأستثمار بالعملات الرقمية ولم يقدروا على شراء ودفع القيمة الخاصة بالبيتكوين نظرًا لأنها مرتفعة ما يجعل اللجوء وقتها يكون للايتكوين.

تعتمد تلك العملة في تعاملاتها على واحدة من التقنيات الرائعة وهي تقنية البلوك شاين التي تجعل من المعاملات أسرع.

الايثريوم Ethereum

تم إطلاق الايثريوم Ethereum للمرة الأولى في العام 2015 وذلك عقب إنشائها للمرة الأولى في العام 2013 وتعتمد تلك العملة أيضًا على تقنية البلوك شاين blockchain الأمر الذي يجعلها سريعة للغاية مع توفير مجموعة متعددة من التطبيقات.

باتت تلك العملة القابلة للبرمجة بمثابة العقد الذي يتيح أمام المستثمرين تنفيذ كافة الأتفاقات المختلفة فيما بينهم وبعضها يتم بصورة آمنة للغاية حيث يتمكن إستخدامها في إتمام واحدة من المعاملات العقارية دون وجود حساب ضمان.

كل هذه الأمور وأكثر جعلت من عملة الايثريوم Ethereum واحدة من أكثر العملات الرقمية شعبية للعام الجديد 2022 والتي يمكن اللجوء إليها بواسطة المستثمرين.

الريبل Ripple

تم إطلاق الريبل Ripple قبل تسعة سنوات من الآن وتحديدًا في العام 2012 ونجحت في أن تصبح من أسرع العملات التي يمكن بواسطتها تسوية كافة المدفوعات اللامركزية ويتم ذلك في غضون ثواني معدودة.

تسوية المعاملات بصورة سريعة جعلت من عملة الريبل Ripple تتفوق على بعض العملات الكبرى في العالم مثل البيتكوين واللايتكوين والإيثريم بل وتعد الأقل تكلفة بينهما والأكثر قابلية على التطوير كما أنها ترتكز في عملها على أكثر من نظام للدفع.

وباتت الريبل Ripple واحدة من العملات مفتوحة الوصول وتم دعهما بواسطة شركة جوجل العالمية وتمكن المستثمرين من إتمام المعاملات عبر الحدود في زمن قياسي دون الحاجة إلى وجود بنوك أو وسطاء كونها تعتمد على معاملات الدفع الفورية.

في الأخير نختتم مقالنا الذي تم من خلاله تسليط الضوء على العملات الرقمية الأكثر شعبية للعام الجديد 2022 وإختيار العملة الأفضل من إختيارك مع ضرورة التوضيح اننا لم نقصد توجيهك إلى أي منهما.

تجارة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| تكبد الكويتيون خسارات قاسية في العملات الرقمية، مع الانخفاض الكبير، في ظل خيبة أمل واستياء تعتري المواطنين. ووفق صحيفة “الرأي”...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أسعار العملات الرقمية، تباينا في الأداء، الأحد، في وقت عادت عملة بتكوين للارتفاع بعد نزيف حاد تعرضت له أمس...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعافت عملة بتكوين الرقمية من أدنى مستوى في 16 شهرا، في حين أنهت العملات الرقمية، أمس الجمعة، انهيارات الأسبوع الماضي...

مال

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| عوّضت العملات الرقمية، جزءا كبيرا من خسائرها وعادت للصعود، حيث ارتفعت عملة بتكوين أعلى من 30 ألف دولار. وشملت الحركة...