Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

“ماسيمو كورب” تصعد معركتها القانونية ضد شركة أبل

ماسيمو كورب

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت شركة “ماسيمو كورب” (Masimo Corp) معركتها القانونية ضد شركة “أبل”، إذ تقدمت بشكوى إلى لجنة التجارة الدولية الأمريكية تتهمها بانتهاك براءات الاختراع، ساعية بذلك إلى وقف مبيعات ساعة أبل.

وجاء في شكوى شركة ماسيمو كورب المقدمة إلى الهيئة التي يقع مقرها في واشنطن، أنَ ساعة أبل الذكية “سيريز 6” تنتهك خمس براءات اختراع للأجهزة التي تستخدم الضوء الذي ينتقل عبر الجسم لقياس مستويات الأكسجين في الدم.

وقالت الشركة، إن التكنولوجيا الحاصلة على براءة اختراع هي مفتاح الأعمال الأساسية لشركة “ماسيمو كورب”، كما أن شركة أبل تنسخ الميزات على نحو غير مشروع.

ماسيمو كورب

وقاضت شركة “ماسيمو”، التي تطور تقنية معالجة الإشارات لشاشات الرعاية الصحية، وشركة

“سيركاكور لابوراتوريز إنك” (Cercacor Laboratories Inc) التابعة لها، شركة “أبل” لأول مرة

في شهر يناير 2020.

واتهمتها بسرقة الأسرار التجارية، والاستخدام غير المشروع لاختراعات شركة ماسيمو كورب

المتعلقة بالمراقبة الصحية في “ساعة أبل”.

وتجري حالياً مراجعة براءات الاختراع في القضية الفيدرالية من قبل مكتب براءات الاختراع

والعلامات التجارية بالولايات المتحدة، وذلك بعد أن جادلت شركة “أبل” بأنها لا تنطوي على

اختراعات جديدة، لذلك وضع القاضي هذا الجانب من القضية قيد الانتظار حتى الانتهاء من المراجعات.

تصفية النزاعات

ورجح تاملين باسون، المحلل في شركة “بلومبرغ إنتليجنس”، في رسالة أن النزاع سينتهي بتسوية قد تعطي شركة “ماسيمو” مبلغاً صافياً يصل إلى ما بين 50 مليون دولار، و300 مليون دولار في شكل عوائد سنوية.

في حين أعلنت شركة ماسيمو كورب عن تحقيقها مبيعات بقيمة 1.14 مليار دولار العام الماضي.

ونفت شركة “أبل” أنها سرقت أي أسرار تجارية، أو انتهكت براءات الاختراع في الحالة السابقة.

ولم يرد مسؤولو الشركة حينئذ على الاستفسارات التي تطلب التعليق على القضية الجديدة. وسجلت الوحدة التي تتضمَّن مبيعات “ساعة أبل” إيرادات بلغت 30.6 مليار دولار في العام المالي 2020.

كجزء من الشكوى المقدَّمة للجنة التجارة الدولية؛ أشارت شركة “ماسيمو” إلى أن الجمهور لن يتضرر؛ إذا تم استبعاد ساعة “أبل” الذكية عن السوق الأمريكية، لأن ميزة قياس التأكسج النبضي “ليست ضرورية للصحة العامة أو الرفاهية”.

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| تراجعت أسهم شركة أبل بنسبة 2.9% في التعاملات المتأخرة، بعد أن حذرت الشركة من احتمال تباطؤ نمو المبيعات في ظل...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| انتشرت مؤخرا أخبارا متضاربة بشأن موعد طرح الجيل الجديد من أجهزة شركة أبل “ماك بوك إير”. وحسم الخبير التقني الموثوق...

تكنولوجيا

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| فاجأت شركة أبل عملائها بإصدار بطاريات جديدة ملحقة مخصصة لهاتف آيفون 12 بمختلف إصداراته. وحسب موقع “تك رادار”، فإن البطاريات...

تكنولوجيا

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| فاجأت شركة أبل عملائها بجيل جديد من آيفون 12، حيث طلبت أبل من مورديها زيادة إنتاج الجيل الجديد من آيفون...