Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

مؤسسة البترول الكويتية تبيع أول شحنة وقود طائرات من مصفاة الزور

مؤسسة البترول الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| باعت مؤسسة البترول الكويتية، أول شحنة من منتج وقود الطائرات من مصفاة الزور النفطية، للإمارات وسلطنة عمان.

وقالت مؤسسة البترول الكويتية إن بيع أول شحنة من وقود الطائرات كان بالتنسيق الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبك”.

كما وأوضحت المؤسسة أن الشحنة تعد باكورة إنتاج وقود الطائرات المطابق للمواصفات العالمية من مصفاة الزور.

مؤسسة البترول الكويتية

وأوضحت المؤسسة أنها تعكف هي وشركاتها التابعة على تلبية احتياجات السوق العالمي من

الوقود النظيف، تماشياً مع متطلبات البيئة.

وفي 6 نوفمبر الجاري، أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة “كيبك”، بدء

التشغيل التجاري للمرحلة الأولى من مشروع مصفاة الزور، بعد أن بدأت، في أكتوبر، إنتاج وبيع

كميات أولية من زيت الوقود وإمداده لمحطات توليد الطاقة الكهربائية المحلية.

وتهدف المؤسسة وشركاتها التابعة لتلبية احتياجات السوق العالمي من الوقود النظيف

تماشياً مع متطلبات البيئة، مما سيفتح أسواقاً أوروبية وعالمية واعدة، ويعزز وجود المنتجات

الكويتية في الأسواق العالمية.

وتأسست الشركة عام 1983 كشركة تسويق عالمية تابعة لمؤسسة البترول الكويتية، وتدير

شبكة من محطات بيع الوقود بالتجزئة.

كما تزود أكثر من 200 ناقل جوي بوقود الطائرات في أكثر من 60 مطاراً في أوروبا والشرق الأوسط وآسيا.

تمويل ملياري

وفي سياق منفصل، تعتزم مؤسسة البترول الكويتية، طلب تمويل يبلغ نحو 6 مليارات دينار حتى عام 2025، بحسب خطة التمويل الخمسية المحدثة للقطاع النفطي.

كما وتضمنت الخطة خفض حجم الإنفاق الرأسمالي خلال السنوات الـ 5 المقبلة إلى نحو 20.2 مليار دينار، منها حجم الإنفاق الرأسمالي لنشاط الاستكشاف والإنتاج داخل الكويت بنحو 13.3 مليار دينار بنسبة 65.8% من إجمالي الإنفاق.

وأظهرت خطة التمويل قرار مجلس إدارة مؤسسة البترول باعتماد الخطة التمويلية الخمسية (المحدثة) حتى عام 2025، وذلك بناء على المتغيرات التي طرأت على الأسواق المالية والنفطية وعلى توجه المؤسسة وشركاتها التابعة لتقنين الإنفاق الرأسمالي خلال فترة تنفيذ الخطة، والاتفاق مع وزارة المالية على آلية سداد بعض سنوات الأرباح المستحقة والأرباح المستقبلية مع الجهات المعنية بالدولة.

وبناءً على الاتفاق مع وزارة المالية، تم تخفيض حجم الإنفاق الرأسمالي خلال السنوات الـ 5 المقبلة إلى نحو 20.2 مليار دينار مع حصة تقديرية قابلة للتمويل تبلغ 17.9 مليار دينار باستثناء العمليات الذاتية وتحديدا شركة البترول الكويتية العالمية والشركة الكويتية للاستكشافات البترولية الخارجية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.