Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

مؤسسة “احتضن الدوحة” تقدّم مجموعة فعاليات ثقافية بمونديال قطر

احتضن الدوحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت مؤسسة “احتضن الدوحة” الثقافية، إنها ستقدّم مجموعة برامج وفعاليات تراثية وثقافية خلال مونديال قطر.

وأوضحت مؤسسة “احتضن الدوحة” أن الفعاليات ستقدّم في سوق الوكرة القديم، أحد المعالم التراثية في المدينة الواقعة جنوب البلاد.

وذكرت المدير المؤسس لمؤسسة “احتضن الدوحة”، أمل الشمري، أن مؤسستها ستقيم برنامجا حافلا بهدف ربط الثقافة بالرياضة.

احتضن الدوحة

كما أنها ستخلق تجربة ثقافية استثنائية أثناء كأس العالم (قطر 2022).

وأضافت الشمري، في تصريحات صحفية، أنه جرى اختيار مواقيت معينة للفعاليات التي ستقدمها المؤسسة بالتزامن مع بث مباريات كأس العالم، وذلك بإضافة ساعة قبل انطلاق كل مباراة، من أجل عرض تجربة ثقافية للزوار الذين يقصدون بيت احتضن الدوحة في سوق الوكرة.

وسيكون الاستقبال بالضيافة القطرية، من خلال تقديم القهوة العربية وتعريف الزوار بآداب المجلس القطري، والثقافة القطرية الثرية والضاربة في التاريخ، وتنوير الجمهور الحاضر باللباس القطري التقليدي والحرف اليدوية في البلاد.

وأوضحت الشمري أن الدخول للبيت سيكون بالتذاكر، من أجل تفادي الاكتظاظ والمساعدة في التنظيم، حتى لا يتم تجاوز الطاقة الاستيعابية، وذلك مراعاة لسلامة وأمن الزوار، وللمساهمة في أن تكون لهم تجربة ثقافية، بالموازاة مع الاستمتاع بمشاهدة مباريات كرة القدم في جو استثنائي.

ونوهت بأن “احتضن الدوحة” يهدف إلى إعطاء فرصة للجماهير، من أجل عيش تجربة ثقافية تراثية قطرية بحتة، مرفقة بأكلات من المطبخ التقليدي القطري، وستكون مدة التجربة 3 ساعات متضمنةً وقت المباراة.

وتابعت: “كما نمثل مصدرا معتمدا للشركات والمؤسسات، المهتمة بتقديم ورش عمل توعوية لموظفيها الجدد عن آداب الأعمال في المجتمع العربي، والتي تهدف لتسهيل الاندماج في مجتمع متعدد الثقافات وتفادي أي صدمة ثقافية محتملة، حيث تشكل المحاضرات والدورات الثقافية فرصة لتعريف الموظفين والعاملين بالتنوع الثقافي، قبل بدء العمل في قطر”.

فعاليات شيقة

وفي سياق منفصل، أعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث في دولة قطر، أن هناك العشرات من الوجهات السياحية والفعاليات الشيقة التي تنتظر جماهير مونديال قطر.

وقال خالد المولوي نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة، إن جماهير مونديال قطر سيشاهدون بطولة استثنائية ونسخة فريدة، عبر إقامة أكثر من 90 فعالية متنوعة ما قبل وخلال مونديال قطر.

وأوضح المولوي أن هناك العديد من البرامج والفعاليات المميزة التي تنتظر الجماهير، وتحتوي رزنامة المونديال على عشرات الفعاليات والتي تضم وجهات سياحية كبيرة سيتم توزيعها على جميع أرجاء الدولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.