Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

لوبريف السعودية: نواصل زيادة الاستثمارات والتوسع داخل المملكة

لوبريف السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة أرامكو لزيوت الأساس “لوبريف السعودية” أنها تعمل على زيادة استثماراتها والتوسع في المملكة.

كما وقال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لـ “لوبريف السعودية”، طارق النعيم، إن شركته تعتبر من أكبر منتجي زيوت الأساس في العالم والمنتج الوحيد في السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن شركة “لوبريف السعودية” تأسست قبل أكثر من 45 سنة، وكان لديها مصفاة واحدة في جدة، وحالياً تملك وتشغل مصفاة في جدة ومصفاة أخرى في ينبع.

لوبريف السعودية

وأضاف طارق النعيم، أن الشركة تمتلك العديد من المزايا التنافسية، أهمها الحصول على اللقيم

من الشركة الأم أرامكو السعودية، وهو لقيم ذو جودة عالية مشابه لزيوت الوقود، وتحوله

“لوبريف” من لقيم منخفض التكلفة إلى منتجات ذات جودة عالية بتكلفة مرتفعة.

وأوضح النعيم، أن زيوت الأساس تدخل كمكون رئيسي في الكثير من الصناعات أشهرها زيوت

محركات السيارات بنسبة 70 إلى 80% وهي عبارة عن مزيج من زيوت أساس، وبنفس الطريقة

تدخل زيوت الأساس في المعدات الثقيلة ولها استخدمات متعددة في الزيوت الصناعية.

وقال الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لـ”لوبريف”، إن القدرة الإنتاجية للشركة تبلغ 1.3 مليون

طن متر من زيوت الأساس، وبعد التوسعة الأخيرة لمعمل الشركة في ينبع أصبحت شركة

عالمية من حيث القدرة الإنتاجية.

وتبيع من 35 إلى 40% في الداخل والباقي يباع في الأسواق المجاورة والعالمية، ولديها شبكة

تسويق وخدمات لوجستية في السعودية والإمارات تقوم من خلالها بتصدير منتجاتها إلى جميع أنحاء العالم.

الاستراتيجية الوطنية

كما وأضاف طارق النعيم، أن الشركة متفائلة بالسوق المحلي وزيادة الطلب لعدة أسباب منها إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتوسع في الصناعة الذي يترجم إلى عدد أكبر من المصانع وعدد أكبر من الماكينات التي تحتاج زيوت تشحيم وبدورها تقوم على زيوت الأساس.

وبالتالي فإن توسع الصناعة يزيد الطلب على زيوت الأساس، بالإضافة إلى إطلاق المملكة مشاريع كبرى تتطلب معدات ثقيلة ورافعات تعتمد على زيوت الأساس، وتشهد الشركة تزايد في الطلب داخل المملكة خلال نحو 3 سنوات ماضية.

كما وقال النعيم، إنه “لوبريف” تعمل على توسعة جديدة داخل مصفاة ينبع لإنتاج منتجات جديدة من الفئة الثالثة، نظراً للزيادة المتوقعة في الطلب على منتجات الفئتين الثانية والثالثة بواقع 5 ملايين طن على مستوى العالم وتستهدف “لوبريف” الاستحواذ على جزء منه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.