Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

لماذا منعت دولة الإمارات شركة هندية من رحلات لأسبوع؟

دولة الإمارات

دبي- بزنس ريبورت الإخباري|| منعت دولة الإمارات العربية شركة “IndiGo” الهندية من تشغيل رحلات لمدة أسبوع، حسب ما صرّحت شبكة “سي إن بي سي عربية” اليوم الخميس.

ووفق الشبكة، فإن قرار . جاء في أعقاب عدم إخضاع الشركة الهندية لبعض ركابها لفحص كورونا عند المغادرة.

وأعلنت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات رفع الحظر المفروض على مرور الركاب العابرين من الهند وباكستان ونيجيريا ودول أخرى، بدءاً من 5 أغسطس الجاري.

دولة الإمارات

واشترطت الجهات الإماراتية “تقديم فحص سلبي للفيروس التاجي لم يمر عليه 72 ساعة من تاريخ المغادرة”.

وتواجه الهند، التي كانت أول بلد يظهر به متحور “دلتا”، حالات إصابات مرتفعة بالفيروس، ما

دفع العديد من الدول لمنع دخول القادمين منها خلال الفترة الماضية.

وخففت الإمارات مؤخراً إجراءات السفر والمرور مع تقدم حملة التطعيم التي بدأتها أواخر العام

الماضي، حيث قدمت نحو 18 مليون جرعة.

وبلغ مجموع الإصابات في الإمارات منذ ظهور الوباء 705.098 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين

684.414 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 2.009 حالات.

أزمة كورونا

وتشكل أزمة كورونا تحديًا لصناعة الطيران العالمية، وفقدت الصناعة إيرادات تزيد عن 500 مليار

دولار خلال العام الماضي، وفقا للاتحاد الدولي للطيران “إياتا”.

وأعلنت شركة “فلاي دبي” للطيران، في شهر مايو/ أيار الماضي، عن تكبدها خسارة بلغت 712.6 مليون درهم (194 مليون دولار) في عام 2020، نتيجة تراجع حركة السفر بسبب جائحة فيروس كورونا.

وحققت الشركة أرباحا قدرها 198.2 مليون درهم في 2019، عندما استفادت من اتفاق تعويض مع بوينغ.

وقالت “فلاي دبي” إن جائحة كورونا أضرت بها أكثر من أي أزمة أخرى، حيث تراجعت حركة المسافرين 67 بالمئة إلى 3.2 ملايين راكب في 2020، في حين تراجع عدد الرحلات التي سيرتها الشركة 63 بالمئة إلى 27 ألفا و450 رحلة.

كما أعلنت مجموعة طيران الإمارات، منتصف شهر يونيو/ حزيران الماضي، تسجيل خسائر سنوية بقيمة 22.1 مليار درهم (6 مليارات دولار) في السنة المالية 2020/ 2021 المنتهية في مارس/ آذار الماضي، في أول خسائر سنوية منذ 30 عاما.

وقالت المجموعة (حكومية، مقرها دبي)، في بيان، إن الخسائر السنوية جاءت بسبب تراجع العائدات الناجم عن تأثير القيود على الرحلات والسفر نتيجة لجائحة “كوفيد-19”.

تجارة

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| توصل مزود خدمات حقول النفط “بتروفاك” مع مكتب مكافحة جرائم الاحتيال، إلى تسوية في عدة قضايا رشاوي تمت في دول...

مال

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أدت الإجراءات الجديدة التي اتخذتها المملكة العربية السعودية، على الورادات من دول الخليج، إلى تخفيض الواردات السعودية من الإمارات في...

صحة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| رفعت دولة الإمارات إلزامية ارتداء الكمامة، وأبقت على التباعد الاجتماعي لمسافة مرتين في الأماكن العامة. وقالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع...

تجارة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة أدنوك أبوظبي للبترول، إنها ستزيد عدد الأسهم المعروضة للطرح العام لشركة أدنوك للحفر. ورفعت أدنوك أبوظبي عدد الأسهم...