Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

كيف سلّطت قطر الضوء على قضايا الاستدامة من خلال المونديال؟

إشادة بالمساهمة الفاعلة للشركات القطرية بالمشاريع المونديالية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تولي دولة قطر قضايا الاستدامة والحياد الكربوني أهمية كبرى، وعملت على توظيف ذلك في مونديال قطر الذي سيبدأ بعد 20 يوما.

وتحدث سعادة المهندس عيسى الكواري، رئيس الهيئة العربية للطاقة المتجددة ورئيس المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء)، عن أبرز التحديات التي تواجه الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة في الوطني العربي.

وأكد الكواري على ضرورة توفير البنية التحتية اللازمة وإنجاز الربط الكهربائي بين الدول العربية.

قضايا الاستدامة

وأشار إلى أن ذلك جزء من مشروع التكامل الاقتصادي العربي الذي يخدم المجتمعات والحكومات العربية ككل.

وجاء ذلك خلال افتتاح أعمال المنتدى الدولي السابع للاستثمار بالطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، في العاصمة الأردنية عمان تحت رعاية رئيس الهيئة العربية للطاقة المتجددة سعادة المهندس عيسى بن هلال الكواري.

وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير عاصم بن نايف، وسمو الأميرة سناء بنت عاصم، وبمشاركة مجموعة واسعة من الدول العربية والعالمية والجهات الخاصة والحكومية والجامعات والمراكز البحثية التي تهتم بالمجال.

وأشار الكواري في سياق متّصل إلى أهمية تشجيع الفئات الشابَّة في المجتمعات العربية على البحث العلمي والابتكار والتفكير الإبداعي، مشيرًا إلى ضرورة تقديم الدعم اللازم للمراكز البحثية والجامعات ودعم المبادرات الكفيلة باحتضان المبدعين لمواصلة مسيرتهم وتطوير أعمالهم وأفكارهم.

وأكد رئيس كهرماء أن شرف تكليف دولة قطر برئاسة الهيئة العربية للطاقة المتجددة يمثّل «أمانة عزيزة نحملها بفخر ومسؤولية» على حدّ وصفه.

كما وأكد على حرص قطر على مواصلة بذل كافة الجهود الممكنة لمتابعة مسيرة التميز والتألق في الهيئة.

مونديال قطر

كما أفاد الكواري بأن استضافة دولة قطر أول بطولة كأس عالم محايدة الكربون في التاريخ تمثل إنجازًا كبيرًا يلقي الضوء على أهمية ومحورية قضايا الاستدامة في قطر والمنطقة العربية.

ويتضمن المؤتمر عقد ورش عمل للذكاء الاصطناعي وورشة عمل لتخزين الطاقة والتنمية المستدامة والابتكارات الزراعية في الوطن العربي، وذلك بتنظيم من الهيئة العربية للطاقة المتجددة ووزارة الطاقة والتنمية والبيئة في المملكة المغربية، والمؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء (كهرماء).

وعلى هامش فعاليات افتتاح المنتدى، كرّم سعادة المهندس الكواري الجهات الداعمة للهيئة وأصحاب المبادرات في الطاقة المتجددة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.