Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كهرماء القطرية” تنهي العام 2022 بمجموعة من الإنجازات والمشاريع

"كهرماء القطرية" تنهي العام 2022 بمجموعة من الإنجازات والمشاريع

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أنهت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء “كهرماء القطرية” العام الماضي 2022 على جملة من الإنجازات والمشاريع النوعية.

وعملت “كهرماء القطرية” على الارتقاء بأعمالها إلى مستويات استثنائية من الكفاءة والاستدامة.

وتمكنت المؤسسة من إنجاز كافة المشاريع المتعلقة باستضافة كأس العالم بنجاح، ووصلت إلى موعد انطلاق البطولة على أتم الجاهزية والاستعداد.

كهرماء القطرية

وأشرفت “كهرماء القطرية” على سير عمليات تزويد الاستادات والمرافق الرياضية والمواقع السياحية في الدولة بالطاقة الكهربائية والمياه بأعلى درجات الموثوقية والاستمرارية دون تسجيل أي حوادث.

وكانت المؤسسة قد أطلقت بداية العام الماضي، استراتيجيتها المحدثة 2030 في مرحلتيها الثانية والثالثة، حيث عملت على تحديث رؤيتها ورسالتها.

وأعلنت عن أهدافها بتحقيق الريادة إقليميًا ودوليًا في مهمتها المتمثلة بتوفير الكهرباء والمياه بأعلى مستويات الجودة والموثوقية لدولة قطر، بما يكفل دعم النهضة العمرانية والتنموية والاقتصادية الاستثنائية التي تعيشها الدولة.

وكثفت كهرماء من جهودها سنة 2022 لإنجاز مختلف المشاريع والأعمال، سواء المرتبطة بشكل مباشر بالاستضافة أو تلك المتعلقة بتطوير البنية التحتية الكهربائية والمائية للدولة بصفة عامة.

في حين أنجزت خلال السنة حوالي 19 مليون ساعة عمل آمنة، لتلبي الطلب المتزايد على الكهرباء والماء، وتستفيد من الزخم الذي مثلته الاستضافة في تسريع إنجاز الأعمال بجودة وكفاءة عالية.

الطلب المتزايد

ونجحت المؤسسة بتلبية الطلب المتزايد على الكهرباء بفضل التخطيط المسبق والإسقاطات الدقيقة للطلب خلال السنة، ودشنت كهرماء مركز التحكم الثاني للكهرباء، تعزيزًا لمنظومة التحكم الكهربائي على المستوى الوطني

كما تم تدشين مركز العمليات التشغيلية تلبيةً لمتطلباتِ الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، والذي أدى مهمة متابعة سير الأعمال اليومية بكافة أرجاء الدولة لحظة بلحظة ومراقبة الشبكة الكهربائية، لتوجيه الفرق الفنية للمواقع بدقّة وبشكل فوري في حال حدوث أي أعطال أو انقطاعات للتيار.

كما تم زيادة عدد المحطات الفرعية التي يتم مراقبتها من خلال نظام الـ SCADA عن طريق مراكز تحكم التوزيع، من ضمنها 20 محطة تابعة لمشروع الخزانات العملاقة وكذلك المحطات المغذية لاستادات كأس العالم. ودشَّنت المؤسسة أيضًا تطبيقًا إلكترونيًا لمراقبة وتتبع أحمال الاستادات على مدار الساعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.