Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

كامكو انفست تطلق منصة “اكتتب” للاستثمارات الإلكترونية

كامكو انفست

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة كامكو انفست منصة “اكتتب” للاستثمارات الإلكترونية، تسمح للمستثمرين بالوصول للإصدارات التي يحق لهم المشاركة فيها.

وقال كامكو انفست إن منصة “اكتتب” هي منصة رقمية جديدة على شبكة الإنترنت تربط المستثمرين بأحدث إصدارات الأسهم والدين الخاصة بالشركة.

ومن المفترض أن تندرج على منصة “اكتتب”، الاكتتابات العامة الأولية وإصدارات الحقوق واصدارات السندات والصكوك بالإضافة إلى فرص الاستثمار الأخرى التي سيديرها قسم الاستثمارات المصرفية في كامكو انفست.

كامكو انفست

وتستخدم هذه المنصة التكنولوجيا لتحسين تجربة الاستثمار وزيادة فرص النجاح للمستثمرين كما تقلل عليهم العبء من خلال عملية اشتراك رقمية بالكامل.

ويأتي ذلك أيضا كجزء من استراتيجية كامكو انفست للتحول الرقمي والتي تهدف إلى لعب دور رائد في تقديم خدمات وحلول الاستثمار الرقمي لعملائها.

ولتعزيز تجربة الاشتراك لمستخدمي منصة “اكتتب”، جرى إضافة تقويم لإخطار المستثمرين المهتمين وتذكيرهم باستكمال معاملاتهم قبل انتهاء فترة الاكتتاب.

كما تعتبر المنصة مثالية أيضا للمستثمرين من خارج الدولة لضمان وصولهم إلى فرص الاستثمار في الوقت المناسب.

وهناك العديد من طرق الدفع المتاحة للمستخدمين بما في ذلك تنفيذ المعاملات من خلال الدفع بالـكي نت والتحويلات البنكية.

توفير فرصة مشاركة

وبالنظر إلى الترقية الأخيرة للسوق الكويتي إلى الأسواق الناشئة وانكشاف المستثمرين الدوليين على الأسهم المحلية، ستوفر هذه المنصة لهؤلاء المستثمرين فرصة المشاركة في أي إصدارات للحقوق.

بدوره، قال عبدالله محمد الشارخ، رئيس قطاع الأسواق والاستثمارات المصرفية في كامكو انفست : “ستعمل المنصة كبوابة لربط المستثمرين بالفرص التي تديرها الشركة”.

وأضاف الشارخ: “كان هدفنا الأساسي عند تطويرها هو التركيز على حل بسيط وسهل الاستخدام وسريع وموثوق لتبسيط عملية الاشتراك في مجموعة من منتجات أسواق رأس المال”.

وأكد أنه جرى استخدام المنصة بنجاح في زيادة رأسمال مجموعة الخليج للتأمين مؤخرا وحازت على ردود فعل إيجابية من الشركة المصدرة وكذلك من المشتركين.

وسنواصل استخدام هذه المنصة لعرض الاصدارات القادمة مع ترقية تجربة المستخدم وتطوير ميزات القيمة المضافة في نفس الوقت.

وتدعم المنصة النهج الاستراتيجي وراء برنامج التحول الرقمي لشركة كامكو انفست، وهو برنامج يهدف إلى رقمنة رحلة العميل من خلال دمج التقنيات والأنظمة الأساسية الجديدة في مجموعة منتجات وخدمات الشركة.

ونجحت الاستثمارات المصرفية على مدار العام الماضي في لعب دور المدير الرئيسي المشترك لستة اصدارات في سوق الدين، إصدارين إقليميتين وأربع إصدارات محلية، بمبلغ إجمالي يعادل 2.6 مليار دولار أمريكي.

كما عمل الفريق أيضا كمستشار بيع حصري لمجموعة رعاية صحية في مصر وأطلق مبادرة استراتيجية لدعم الشركات في مكافحة الأزمة المستمرة.

وحازت كامكو انفست على جائزة “أفضل بنك اندماج واستحواذ في الشرق الأوسط – 2020” من مؤسسة جلوبال فاينانس المعتمدة دوليا.

تجارة

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| خسرت شركة “علي بابا” بعض أرباحها، للشهر السادس على التوالي، إذ جاء ذلك في أعقاب تنحية رئيسها الملياردير جاك ما....

مال

القاهرة- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل احتياطات النقد الأجنبي في مصر ارتفاعها للشهر الـ 14 على التوالي، الذي بدأته في شهر يونيو/ حزيران عام 2020...

مميز

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| من المرجح أن تنمو اقتصادات مجلس التعاون الخليجي بمعدل كلي 2.2% خلال العام الجاري، حسب تصريحات البنك الدولي اليوم. وتأتي...

العالم

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| سجلت البورصة السعودية، ارتفاعاً هو الأكبر بين البورصات العربية، والأعلى منذ الأزمة المالية العالمية التي بدأت عام 2008. وحققت البورصة...