Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

كامكو انفست: معدل التضخم بالكويت في انخفاض تدريجي منذ أبريل

كامكو انفست

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أكدت شركة كامكو انفست المالية إن معدل التضخم الكويتي في انخفاض تدريجي منذ شهر أبريل الماضي.

وقالت “كامكو انفست” في بيان لها: إن التراجع بدأ منذ أن بلغ معدل التضخم الشهري على أساس سنوي 4.7% في أبريل الماضي، على خلفية تراجع فئة الأغذية والمشروبات والملابس والأحذية.

وفي أغسطس الماضي، ارتفع معدل التضخم 4.1% على أساس سنوي في أغسطس الماضي، مدفوعا بصفة رئيسية بأداء مؤشر أسعار التعليم الذي سجل نموا بنسبة 19% على أساس سنوي في أغسطس.

كامكو انفست

وكذلك تبعه مؤشر أسعار المواد الغذائية والمشروبات الذي سجل نموا بنسبة 6.9% على

أساس سنوي خلال الفترة نفسها.

كما شهد معدل التضخم ضمن فئة الخدمات الإسكانية، ذات الثقل الوزني الكبير ضمن

المؤشر، نموا على أساس سنوي في أغسطس 2022، بنمو بلغت نسبته 2.2%.

وفيما يتعلق بنمو الأسعار على أساس شهري، كان مؤشر أسعار المستهلكين في الكويت

مستقرا ولم يشهد أي تغيير يذكر بارتفاعه بنسبة هامشية بلغت 0.08% فقط على أساس

شهري في أغسطس 2022.

وارتفعت أسعار فئة الأغذية والمشروبات وفئة الأثاث والمعدات المنزلية بنسبة 0.15% على

أساس شهري لكل منهما.

وتيرة بطيئة

ومن المتوقع أن يواصل التضخم التحرك بوتيرة بطيئة في الكويت على خلفية انخفاض أسعار المواد الغذائية العالمية.

ووفقا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، تراجعت أسعار المواد الغذائية العالمية للشهر السادس على التوالي في سبتمبر 2022.

وسجل مؤشر الفاو لأسعار الغذاء انخفاضا بنسبة 1.1% على أساس شهري ليصل إلى 136.3 نقطة في سبتمبر، لكنه ارتفع بنسبة 5.5% على أساس سنوي، وكان عنصر المواد الغذائية والمشروبات ضمن مؤشر أسعار المستهلكين أحد العوامل الرئيسية التي عززت معدلات التضخم.

ومن المتوقع أن يساهم تباطؤ وتيرة نمو أسعار المواد الغذائية العالمية في الحد من معدل التضخم في البلاد.

على الصعيد العالمي، قال التقرير ان الاقتصاديين في جميع أنحاء العالم يتوقعون أن يدخل العالم في حالة ركود قريبا، حيث يستمر التضخم في الارتفاع بينما تقوم البنوك المركزية العالمية برفع أسعار الفائدة بعد التأخر في إدراك شدة التضخم.

ومع ذلك، أظهر استطلاع حديث أجرته «رويترز» للبنوك المركزية أنه على عكس فترات الركود السابقة فإن معدلات التوظيف هذه المرة أعلى بكثير، مما يشير إلى أن الركود سيكون أقصر ولكن في الوقت نفسه من المتوقع أن يظل التضخم ثابتا، ونتيجة لذلك، قد تمدد البنوك المركزية دورة رفع أسعار الفائدة إلى ما بعد الهدف الحالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.