Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

كامكو إنفست: دول الخليج أبرز المناطق لإمداد أوروبا بالغاز

كامكو إنفست

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد تقرير شركة “كامكو إنفست” أن دول الخليج باتت من أبرز الوجهات لإمداد أوروبا بالغاز بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

وقالت “كامكو إنفست” إن الاتحاد الأوروبي يعمل على تنويع مصادر الحصول على الطاقة بعيدا عن روسيا، وهو ما زاد الاهتمام بدول الخليج.

وتكثّف الدول المستهلكة للغاز الطبيعي مثل ألمانيا حاليا الجهود الديبلوماسية وعقد الصفقات مع دول الخليج لتأمين إمدادات الغاز الطبيعي المسال لدولها على المديين القريب والبعيد.

كامكو إنفست

وقال تقرير صادر عن شركة كامكو إنفست، إن أسعار الغاز الطبيعي العالمية وصلت إلى مستويات قياسية خلال 2022 على خلفية الحرب الروسية الأوكرانية المستعرة التي لا تزال تداعياتها الخطيرة تنعكس على أسعار الطاقة العالمية، هذا إلى جانب القيود الصارمة التي فرضتها الصين لمكافحة جائحة كورونا.

وذكر التقرير أنه من المتوقع أن تشهد الصين، التي خففت الآن إجراءات احتواء فيروس كورونا، ارتفاعا بالطلب على الغاز الطبيعي في 2023 مقارنة بمستويات 2022، ووفقا لوكالة ستاندرد أند بورز جلوبال.

ومن المتوقع أن يتراجع طلب الصين على الغاز الطبيعي 1.4% في 2022 إلى 363.1 مليار متر مكعب.

ووفقا للبنك الدولي، ارتفعت الأسعار الشهرية للغاز الطبيعي بالولايات المتحدة في ديسمبر 2022 بنسبة 47.4% على أساس سنوي لتصل إلى 5.5 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية مقابل 3.73 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في ديسمبر 2021.

الغاز الطبيعي

وفي هذا السياق، وصلت أسعار الغاز الطبيعي بالولايات المتحدة لأعلى مستوياتها الشهرية على الإطلاق عند 8.79 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية في أغسطس 2022.

وأدى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال العالمية إلى استمرار الطلب على صادرات الغاز الطبيعي المسال من الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى تصاعد الضغوط على أسعار الغاز الأميركية.

ومع إعادة توجيه المسار العالمي لإمدادات الغاز الطبيعي بسبب الصراع بين روسيا وأوكرانيا، أصبحت الولايات المتحدة أكبر مصدر للغاز الطبيعي المسال على مستوى العالم خلال النصف الأول من العام 2022 وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كما يتوقع أيضا أن تظل الولايات المتحدة الجهة الأولى لتصدير الغاز الطبيعي المسال للعام 2022 بأكمله، متفوقة بذلك على أستراليا، وذلك نظرا لإعادة تشغيل مصنع تكساس بعد التلفيات التي تعرض لها جراء الحرائق، وفقا لوكالة رويترز.

وبالإضافة إلى ذلك، من المقرر أن تنمو صادرات الغاز الطبيعي في الولايات المتحدة خلال 2023 بدعم رئيسي من صادرات الغاز الطبيعي المسال إلى أوروبا، وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأميركية، وذلك على الرغم من عدم وجود منشآت جديدة لتصدير الغاز الطبيعي المسال في الولايات المتحدة مخطط للبدء بالعمل بها في العام 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.