Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“كامكو إنفست” الكويتية تصدر تقريرا عن قطاع الطاقة العالمي

كامكو إنفست

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت شركة كامكو إنفست الكويتية تقريرا عن قطاع الطاقة العالمي، والذي تحدث عن توقعات مستقبلية لأسعار الطاقة.

وقالت “كامكو إنفست” إن أسعار العقود الآجلة للنفط الخام تراجعت إلى ما دون مستوى 90 دولارا للبرميل خلال الأسبوع الأول من سبتمبر 2022.

وعزا التقرير سبب التراجع إلى مخاوف الركود الاقتصادي وضعف البيانات الاقتصادية للصين.

كامكو إنفست

وأدت زيادة إنتاج منظمة أوبك واستمرار تدفق مخزونات النفط الروسي، على الرغم من العقوبات المفروضة، إلى انخفاض الأسعار.

بالإضافة إلى ذلك، فإن القيود الموسعة المتعلقة باحتواء فيروس كورونا في الصين حدت أيضا من مكاسب أسعار النفط.

إلا أنه سرعان ما انتعش السوق خلال الأسبوع الثاني من الشهر ما ساهم في تعزيز ارتفاع الأسعار لتتخطى مستوى 94 دولارا للبرميل.

وأدى تصاعد حدة المواجهات بين أوروبا وروسيا لطرح أوروبا لفكرة تحديد سقف لأسعار الغاز الروسي ولجوء الأخيرة إلى التهديد بوقف كل إمدادات الطاقة إلى القارة الأوروبية، وبالتالي إلى ارتفاع أسعار النفط والغاز.

وعكست الأنباء على الجبهة الاقتصادية بصفة عامة صورة قاتمة للطلب على النفط في المدى القريب، حيث تأثرت الأسعار بإمكانية رفع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة وأوروبا لكبح جماح التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته المسجلة منذ عقود وتداعيات ذلك على النمو الاقتصادي.

شح الإمدادات

وجاء ذلك في وقت ارتفعت فيه أسعار الطاقة، خاصة في أوروبا، إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق بسبب شح الإمدادات نتيجة للصراع الروسي- الأوكراني الذي بدأ في وقت سابق من العام الحالي. كما أن خطط ترشيد استخدام الطاقة في أوروبا أثرت أيضا على الأسعار.

وكانت البيانات الواردة من الصين غير مشجعة على الإطلاق في ظل انخفاض الواردات النفطية بنسبة 9.4% على أساس سنوي في أغسطس 2022 لتصل إلى 40.35 مليون طن.

وتطرق تقرير “كامكو إنفست” للحديث عن قلة الإمدادات التى دفعت رئيسة وزراء بريطانيا الجديدة إلى رفع الحظر المفروض على تقنية التكسير الهيدروليكي وأقرت المزيد من التنقيب عن النفط في بحر الشمال مع توقع إصدار عشرات التراخيص الجديدة للتنقيب عن النفط والغاز في بحر الشمال.

كما لجأت وزارة الطاقة الأميركية أيضا إلى استغلال الاحتياطيات، وسحبت الحكومة مستويات قياسية من الاحتياطي الاستراتيجي خلال الأسبوع المنتهي في 9 سبتمبر 2022 كجزء من برنامج مبيعاتها للحد من شح الإمدادات وتهدئة أسعار النفط، وفقا لوكالة بلومبيرغ.

ويبلغ مخزون الاحتياطي الاستراتيجي الآن 434.1 مليون برميل، بانخفاض قدره 8.371 ملايين برميل مقارنة بمستويات الأسبوع السابق.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.