Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قوة الدولار تدفع بأسعار الذهب لأدنى مستوياته منذ 3 أسابيع

أسعار الذهب

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها منذ 3 أسابيع، بتأثير من قوة الدولار الأمريكي وتوقعات رفع الفائدة.

وتفقد أسعار الذهب جاذبيتها مع قوة الدولار، واستمرار الفيدرالي الأمريكي في رفع أسعار الفائدة.

وصباح اليوم الجمعة، انخفضت اسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1752.89 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن انخفض إلى أدنى مستوياته منذ 28 يوليو الماضي عند 1751.01 دولار في وقت سابق من الجلسة.

أسعار الذهب

وخلال الأسبوع، انخفض المعدن النفيس 2.7%، ويتجه لتسجيل أول انخفاض أسبوعي منذ خمسة أسابيع. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 % أيضا إلى 1766.20 دولار بحسب رويترز.

وهبط البلاتين 0.4 % إلى 907.84 دولار للأوقية، وتراجع البلاديوم 0.3 % إلى 2149.35 دولار.

وقال العضو المنتدب لدى جولد سيلفر سنترال لتجارة الذهب براين لان: «تتوقع الأسواق ارتفاع أسعار الفائدة أكثر وبالطبع يؤثر الدولار القوي على أسعار الذهب في الوقت الحالي».

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في شهر مقابل العملات المنافسة، ما يجعل الذهب أكثر كلفة بالنسبة للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقال عدد من مسؤولي مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي الخميس: «إن البنك المركزي بحاجة إلى مواصلة زيادة كلف الاقتراض للسيطرة على التضخم المرتفع».

ويتأثر الذهب بشدة بارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية، والذي يؤدي لزيادة كلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائداً.

محضر الفيدرالي

وفي سياق منفصل، أصدر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي محضر اجتماعه الماضي الذي رفع فيه أسعار الفائدة بواقع 75 نقطة أساس (0.75%) ليصل إلى 2.5%.

وأكد محضر الفيدرالي السابق أن جميع الأعضاء وافقوا على رفع أسعار الفائدة بـواقع 75 نقطة أساس (0.75%).

وألمح المحضر الفيدرالي إلى إمكانية إبطاء نسبة الزيادة في سعر الفائدة في مراحل لاحقة.

وحسب ما ورد في محضر الاجتماع الماضي فإن أعضاء الفيدرالي يتوقعون استمرار رفع أسعار الفائدة، إلا أنهم يعرفون أنه عليهم التوقف عند نقطة معينة لم يأتِ أوانها بعد.

وقال الفيدرالي إن الالتزام بالسياسة المتشددة يأتي للوفاء بالتزامهم بالحفاظ على الاقتصاد والسيطرة على التضخم.

ورأى أعضاء الفيدرالي أن التباطؤ في الطلب سيلعب دوراً مهماً في الحد من التضخم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.