Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قفزة كبيرة على أرباح البنوك الإماراتية المدرجة في النصف الأول

البنوك الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت البنوك الإماراتية المدرجة في السوق المالية (11 بنكا)، أرباحا كبيرة في النصف الأول من العام الجاري، وفق إفصاحات البنوك.

وبلغ مجمل أرباح البنوك الإماراتية، 5.69 مليار دولار، حيث زادت الأرباح الصافية للبنوك خلال الفترة من يناير وحتى يونيو بنسبة 43.5% أو ما يعادل 6.34 مليار درهم.

في حين، كانت أرباح البنوك الإماراتية في النصف الأول من العام الماضي 14.57 مليار درهم.

البنوك الإماراتية

ووصلت أرباح 6 بنوك مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية في النصف الأول من العام الجاري إلي 10.58 مليار درهم بزيادة بمقدار 48.5% مقارنة بنحو 7.12 مليار درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

فيما بلغت أرباح 5 بنوك مدرجة في سوق دبي المالي لنحو 10.33 مليار درهم في النصف الأول من 2022، بارتفاع بنسبة 38.6% مقابل 7.45 مليار درهم في الفترة المقابلة من 2021.

واستحوذ بنك “أبوظبي الأول” علي النصيب الأكبر من الأرباح الإجمالية بعد أن سجل أرباحاً صافية بنحو 8 مليارات درهم خلال النصف الأول من العام الجاري بارتفاع نسبته 50% مقارنة مع الفترة نفسها من العام 2021.

وزادت أرباح “بنك الإمارات دبي الوطني” بنسبة 11% إلى 5.3 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، محققا بذلك أعلي أرباح نصف سنوية منذ عام 2019، وسط أداء قياسي من حيث أنشطة قروض الأفراد ومعاملات العملاء ترافق مع تحسن في الهوامش مما أدي إلى ارتفاع الدخل بنسبة 23%.

وحقق بنك “دبي الإسلامي” نمواً قوياً في صافي الأرباح بنسبة 45% على أساس سنوي لتصل إلى 2.7 مليار درهم مقابل 1.86 مليار درهم للفترة نفسها من العام السابق، وذلك بفضل الزيادة الكبيرة في الإيرادات الأساسية بالإضافة إلى الانخفاض في المخصصات.

بنك المشرق

كما وارتفعت أرباح “بنك المشرق” إلى 1.4 مليار درهم في النصف الأول من العام الجاري، بينما بلغت الأرباح التشغيلية نحو 1.9 مليار درهم بزيادة بنسبة 17% كنتيجة لارتفاع الدخل التشغيلي بسبب زيادة صافي إيرادات الفوائد والدخل من التمويل الإسلامي.

ونمت الأرباح الصافية لمصرف أبوظبي الإسلامي بنسبة 30% لتبلغ 1.4 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجاري، مقارنة مع 1.1 مليار درهم خلال الفترة نفسها من عام 2021، مدفوعة بالنمو القوي للإيرادات، ومواصلة تحسين قاعدة التكاليف وتخفيض مخصصات خسائر التمويل والاستثمار.

وسجل “بنك دبي التجاري” أرباحاً صافية بنحو 866 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري بزيادة بنسبة 28.1% مقارنة بالنصف الأول من العام الماضي.

وارتفع صافي أرباح “مصرف الإمارات الإسلامي” بنسبة 23% لتصل إلى 701 ملايين درهم في النصف الأول من العام الجاري.

وزادت الأرباح الصافية لبنك “رأس الخيمة الوطني” إلى 527 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري بنمو على أساس سنوي جاوز 72%.

كما ونمت الأرباح الصافية لمصرف الشارقة الإسلامي إلى 361.9 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري بزيادة قدرها 25% مقارنة بنحو 389.5 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وصعد صافي أرباح بنك أم القيوين الوطني إلى 165.3 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري بارتفاع بنسبة 25.7% مقارنة بنحو 131.48 مليون درهم في الفترة المقارنة من العام الماضي.

في حين، تجاوزت أرباح “البنك التجاري الدولي” 55 مليون درهم في النصف الأول من العام الجاري بعد تحقيقه أرباحاً صافية بنحو 34 مليون درهم في الربع الثاني من 2022.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.