Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

قطر: 200 ألف عامل استفاد من “رعاية العمال” بمشاريع كأس العالم

الشكاوى العمالية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت دولة قطر إن أكثر من 200 ألف عامل استفاد من معايير رعاية العمال بمشاريع كأس العالم 2022.

وأعلنت اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال سنوات العمل بمشاريع كأس العالم في قطر عن معايير لرعاية العمال الذين شاركوا في الأعمال.

ومن بين أبرز إنجازات اللجنة العليا في مجال العمال إطلاق معاييرها لرعاية العمال قبل سنوات، والتي تضمن صحتهم وسلامتهم.

رعاية العمال

وأشارت إلى أن اللجنة العليا حرصت على مواصلة العمل على تنفيذ هذه المعايير في قطاعات أوسع مرتبطة بالبطولة، لتشمل تحت مظلتها أكثر من 200 ألف عامل.

ويأتي في صدارة القطاعات التي شملتها معايير رعاية العمال قطاع الضيافة، والذي يقدر عدد المشتغلين فيه خلال البطولة بأكثر من 40 ألف عامل.

وكانت اللجنة العليا قد استهلت تعاونها مع قطاع الضيافة في العام 2019، وشملت إجراءاتها التفتيش والتدقيق على ما يزيد على 156 من مشغلي الفنادق، مع حلول العام 2022، لضمان تنفيذ معايير رعاية العمال في عملياتها التشغيلية.

ونتج عن الإجراءات الصارمة التي اتخذتها اللجنة العليا على صعيد نقل المعرفة وبناء القدرات، تحسينات هائلة في مجالات شملت إدارة سلاسل التوريد، وأماكن إقامة العمال، وتصحيح أوجه القصور، إضافة إلى ممارسات التوظيف.

من جهة أخرى، واصل البرنامج الرائد لسداد رسوم التوظيف للعمال نجاحه، حيث يهدف إلى أن يسترد العمال رسوم التوظيف غير الأخلاقية التي دفعوها في بلدانهم مقابل السفر للعمل في قطر.

وسجّل البرنامج مع حلول نهاية العام 2022 سداد 266 مقاولاً لمبلغ إجمالي وصل إلى 86.6 مليون ريال قطري، لأكثر من 49 ألف عامل في مشاريع تابعة للجنة العليا وأخرى غير تابعة لها.

إلى جانب ذلك، تسلّم 58 عاملاً أكثر من 163 ألف ريال من ثلاثة من مشغلي الفنادق ومزودي الخدمات، مقابل رسوم التوظيف.

حقوق العمال

وأسست اللجنة العليا قبل سنوات منتديات رعاية العمال في قطاع الإنشاءات، وهي منصة لتمثيل مصالح العمال ومنحهم الفرصة للتعبير عن آرائهم ومطالبهم.

وجرى توسيع نطاق تلك المنتديات لتشمل العمال في 70 فندقاً، حيث أصبح لدى هذه الفنادق آلية لاختيار ممثلين عن العمال لإيصال أصواتهم وتقديم مقترحاتهم، ونقل شكواهم.

كما وجرى تنفيذ أكثر من 43 ألف فحص طبي شامل، لضمان الكشف والعلاج المبكر لجميع الحالات الطبية بين العمال.

في حين، ركزت اللجنة العليا أيضاً على تحسين مواصفات بدلات التبريد “ستايكول”، والتي جرى تصميمها خصوصاً لمقاومة الإجهاد الحراري.

ومع حلول العام 2022، جرى توزيع أكثر من 52 ألف بدلة على العمال، إضافة إلى 5 آلاف سترة على أفراد الأمن، و13 ألفاً من أغطية الرأس والأذنين للعمال المعرضين للشمس والأتربة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.