Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

قطر وباكستان تستعرضان العلاقات الاقتصادية بينهما

قطر وباكستان تستعرضان العلاقات الاقتصادية بينهما

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تستعرض قطر وباكستان العلاقات الاقتصادية بينهما، في لقاء جمع وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري، مع نظيره الباكستاني مفتاح إسماعيل، وذلك خلال زيارة الأخير للدوحة.

وقالت وكالة “قنا” للأنباء، إن البلدين تباحثا في العلاقات الاقتصادية والمالية بينهما، وكذلك استكشاف مجالات التعاون المشترك بينهما، وأهم التطورات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية.

ومن المقرر أن تعرض باكستان على دولة قطر شراكة اقتصادية واسعة بمختلف القطاعات، خلال زيارة رئيس الوزراء الباكستاني، شهباز شريف، إلى الدوحة المقررة اليوم الثلاثاء.

العلاقات الاقتصادية

وقالت مصادر باكستانية مطلعة: إن باكستان تهدف للحصول على عقود طويلة الأجل وقصيرة الأجل للغاز الطبيعي المسال مع قطر.

ووفقاً لهذه المصادر، فقد وضعت الحكومة الباكستانية هذه الاستراتيجية في اجتماع عقد في 11 أغسطس الجاري، بخصوص ترتيبات زيارة شريف إلى قطر.

وحسب المصادر فإنه من المحتمل أن يبرم رئيس الوزراء الباكستاني صفقة جديدة للغاز الطبيعي المسال مع قطر.

وسيتضمن العرض الباكستاني كذلك استعداد بعض المقاطعات الباكستانية لتأجير الأراضي لشركات أجنبية.

وأشارت إلى أن قطر قدمت عرضاً لباكستان لإنشاء محطة بحرية للغاز الطبيعي المسال، والحصول على حصة في الخطوط الجوية الباكستانية الدولية.

وذكرت المصادر ذاتها أن الاجتماع الباكستاني قرر أنه قد يتم قبول عرض قطر، والمضي قدماً بإنشاء محطة الغاز الطبيعي المسال البحرية.

انقاذ الاقتصاد

وفي 7 أغسطس الجاري، بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء الباكستاني، العلاقات الثنائية والاقتصادية بين البلدين، وعدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما وتأتي هذه التطورات في وقت تواجه فيه باكستان أزمة اقتصادية حادة مع وصول الروبية الباكستانية إلى أدنى مستوى لها على الإطلاق مقابل الدولار الأمريكي، وارتفاع معدلات التضخم، وزيادة الديون، وانخفاض احتياطي العملات الأجنبية.

في حين، قالت وسائل إعلام باكستانية، في يوليو الماضي، إن إسلام أباد تهدف إلى الحصول على قروض خارجية لإنقاذ اقتصادها المتراجع.

والأسبوع الماضي، وافقت السعودية والإمارات وقطر على توفير 4 مليارات دولار لباكستان لمساعدتها في سد فجوة التمويل وزيادة الاحتياطيات الأجنبية، حسب وكالة “بلومبيرغ” الاقتصادية الأمريكية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.