Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر للطاقة توقع اتفاقية مع شركة إينوك الإماراتية

قطر للطاقة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة قطر للطاقة إنها وقعت اتفاقية لتوريد مكثفات لمجموعة شركة النفط الوطنية الإماراتية (إينوك) على مدى عشر سنوات.

وأوضحت شركة إينوك أنها وقعت الاتفاقية التي ستستمر 10 أعوام لتوريد ما يصل إلى 120 مليون برميل من المكثفات لصالح المجموعة ابتداءً من يوليو الجاري.

في حين قالت “إينوك الإماراتية” إن الاتفاقية وقعتها كل من شركة “إينوك” للإمداد والتجارة المحدودة، التابعة لمجموعة “إينوك”، و”قطر للطاقة”، لبيع المنتجات البترولية المحدودة.

قطر للطاقة

ونقل البيان سعد الكعبي، وزير الدولة القطري لشؤون الطاقة، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ”قطر للطاقة” قوله، إن الاتفاقية “ستعزز من علاقة قطر للطاقة مع شركة بترول الإمارات الوطنية التي تعود إلى عام 2008”.

وأضاف: “نتطلع إلى البناء على علاقة العمل التاريخية هذه وعلى الثقة في صادرات دولة قطر من المكثفات التي تساهم في تعزيز النمو والتنمية التي يطمح إليها شركاؤنا”.

كما نقل البيان عن سيف الفلاسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “إينوك” قوله، إن الاتفاقية “ستسهم في تعزيز التعاون بين المؤسستين.

الأمر الذي من شأنه تأكيد التزامنا بتزويد عملائنا والأطراف المعنية بقيمة استثنائية سواء في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في مختلف أنحاء المنطقة والعالم”.

وتسمح شروط الاتفاقية للأطراف بزيادة أحجام المكثفات المشمولة في العقد، حيث من المتوقع أن يتم تصدير كميات إضافية من المكثفات من دولة قطر بمجرد بدء الإنتاج من مشروعي توسعة حقل الشمال الشرقي والجنوبي.

وجاءت هذه الاتفاقية، في وقتٍ تشهد العلاقات القطرية الإماراتية تطوراً كبيراً منذ العام الماضي، حيث أجرى مسؤولو البلدين عديداً من اللقاءات والاتصالات بهدف تعزيز التعاون وفق مخرجات قمة العلا، قبل الإعلان رسمياً عن استعادة العلاقات الدبلوماسية في 19 يونيو الماضي.

صفقة مع تايلاند

وفي سياق منفصل، نقلت “رويترز” عن 4 مصادر، قولها إن “بي تي تي”، وهي أكبر شركة طاقة في تايلاند وتسيطر عليها الحكومة، تجري محادثات وصلت إلى مراحل متقدمة مع قطر بشأن صفقة لإمدادها بالغاز الطبيعي المسال مدتها 15 عاما.

وتشير أرقام متباينة قدمتها المصادر إلى أن مجموعة النفط والغاز تتفاوض لإمدادها بمليون أو مليوني طن سنويا. وهو ما سيكون الأحدث في سلسلة من الاتفاقات لمشترين آسيويين لضمان إمدادات طويلة الأمد.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...