Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

قطر: زيادة طفيفة في أرباح مجموعة بروة العقارية

بروة العقارية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نمت أرباح مجموعة بروة العقارية القطرية بشكل طفيف في النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وتعتبر مجموعة بروة العقارية، الشركة العقارية والاستثمارية الرائدة في قطر والمنطقة.

وحققت المجموعة، أرباحا صافية عائدة على مساهمي الشركة الأم، قدرها 537 مليون ريال قطري وبزيادة قدرها 1%، مقارنة بالفترة المقارنة من العام الماضي.

مجموعة بروة العقارية

وبلغ إجمالي الموجودات للمجموعة قيمة 39.2 مليار ريال قطري كما بلغ إجمالي حقوق ملكية مساهمي الشركة الأم قيمة 20.7 مليار ريال قطري.

ونجحت المجموعة خلال الفترة في بيع حصصها في شركة مجموعة الامتياز الاستثمارية وأيضًا نجحت في توقيع عقد تأجير كامل الوحدات السكنية في مشروعي مدينتنا، وبراحة الجنوب لصالح اللجنة العليا للمشاريع والإرث لمدة 6 أشهر وهو ما سوف يدعم الموقف النقدي للمجموعة وإيراداتها التشغيلية.

ونتيجة لنجاح المجموعة في تنمية محفظة عقارية متوازنة تساعد على مواجهة تقلبات السوق، خاصة في ظل تأثيرات جائحة كورونا.

وحققت بروة مستوى إيرادات تشغيلية مرتفعًا بقيمة 800 مليون ريال قطري كإيرادات تأجير وهو ما يدعم الموقف النقدي للمجموعة، ليصل الرصيد النقدي للمجموعة إلى 1.1 مليار ريال قطري، وذلك سوف يساعد المجموعة في الوفاء بالتزاماتها ويدعم خطط التطوير والنمو.

أعمال التطوير

وتستمر المجموعة في أعمال التطوير في العديد من المشاريع الجديدة، التي سوف تسهم في نمو حجم الإيرادات التشغيلية للشركة، وتعزيز النمو المُستدام لعائدات المساهمين بها، ومنها: المرحلة الثالثة من مشروع مدينة المواتر.

ويقع المشروع على أرض بمساحة 418 ألف متر مربع، وتتضمن هذه المرحلة 120 معرضًا وهايبر ماركت، ومراكز لخدمات السيارات ومركزًا لبيع قطع غيار السيارات وصالة عرض لإحدى وكالات السيارات.

وتعد هذه المرحلة امتدادًا للمرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

وخلال عام 2020، تم توقيع اتفاقية تطوير مشروع مدارس قطر– الحزمة الأولى، كأول مشروع يتم تنفيذه بنظام الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ومن المتوقع الانتهاء من تطويره خلال هذا العام.

كما تم خلال عام 2020، إطلاق أعمال الإنشاء في كل من مشروع «مدينتنا» المخصص كمدينة سكنية، ومشروع براحة الجنوب، وهي مدينة سكنية للعمال، ويقع كلا المشروعين ضمن النطاق الجغرافي لبلدية الوكرة.

في حين، سيعزز المشروعان من مستويات دعم الشراكة مع حكومة دولة قطر، حيث سيتم الاستفادة من المشروعين ضمن الخطط التنظيمية لفعاليات كأس العالم. ومن المتوقع الانتهاء من أعمال تطوير المشروعين خلال هذا العام.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.