Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قطر: توقعات بنمو الطلب على الوحدات السكنية بالنصف الأول 2023

الوحدات السكنية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| توقعت شركة الأصمخ للمشاريع العقارية، نمو الطلب على الوحدات السكنية في دولة قطر بالنصف الأول من العام الحالي 2023.

وأوضح التقرير إن قطاع العقارات في قطر شهد نموا جيدا في عمليات إنشاء المشاريع العقارية خلال الربع الرابع من العام الماضي 2022، مقارنة مع ذات الفترة من عام 2021.

وبيّن التقرير أن مونديال قطر ساهمت بتعزيز عوائد المستثمرين في كافة مكونات السوق العقاري سواء الوحدات السكنية أو التجارية أو السياحية أو الشقق الفندقية.

الوحدات السكنية

وأشار التقرير إلى أن قيمة صفقات التداولات العقارية خلال العام الماضي 2022 بلغت نحو 19.3 مليار ريال.

ولفت إلى أن الطلب على الوحدات السكنية المكونة من غرفة وغرفتي نوم، سيشهد ازديادًا

خلال النصف الأول من العام الحالي 2023.

وقال تقرير الأصمخ للمشاريع العقارية إن قطاع العقارات في قطر سيستمر بتصدر المركز

الأول من حيث معدلات الإنفاق بين كل القطاعات خلال العام الحالي 2023.

وتوقع التقرير أن يشهد العام الحالي 2023 إنهاء عددٍ من المشروعات العقارية وخاصة في

مدينة لوسيل والتي تبلغ مساحتها نحو 1.8 مليون متر مربع.

وأشار إلى أن قوة الاقتصاد الوطني تظل هي الضمانة الأساسية لقوة ونمو قطاع العقارات.

وأضاف تقرير الأصمخ إن قطاع العقار في قطر سيحقق نموًا في عمليات إنشاء المباني خلال العام الحالي 2023 مصحوبًا بنمو في عمليات الإنشاءات العقارية.

وقال تقرير شركة الأصمخ للمشاريع العقارية إن قيم الصفقات العقارية شهدت أداءً منخفضًا بالمقارنة مع الأسبوع السابق، وفق بيانات آخر نشرة صادرة عن إدارة التسجيل العقاري في وزارة العدل للأسبوع الممتد من «18 إلى 22 ديسمبر 2022».

وسجل عدد الصفقات العقارية «34» صفقة، ولفت التقرير إلى أن قيم تداولات العقارات وصلت إلى نحو 161 مليون ريال.

تفاصيل النشاطات

وأوضح التقرير أن بلديتي الريان والظعاين حافظتا على النشاطات الكبيرة في التعاملات من حيث عدد الصفقات المنفذة واحتلتا المرتبتين الأولى والثانية على التوالي.

وأشار التقرير إلى أن متوسط عدد الصفقات المنفذة في اليوم الواحد بلغت نحو 7 صفقات تقريبًا.

وعلى صعيد أسعار القدم المربعة للأراضي والتي نفذت عليها صفقات خلال الأسبوع الرابع من ديسمبر 2022، بين المؤشر العقاري لشركة «الأصمخ» أنها شهدت تباينًا في الأسعار.

وأوضح أن متوسط أسعار العرض للقدم المربعة الواحدة في منطقة المنصورة وبن درهم بلغ «1,380» ريالًا، وسجل في منطقة نجمة «1,320» ريالًا للقدم المربعة الواحدة، واستقر متوسط سعر القدم المربعة في منطقة المعمورة عند «385» ريالًا.

كما استقر متوسط سعر القدم في منطقة المطار العتيق عند «870» ريالًا للعمارات.

وأشار مؤشر الأصمخ العقاري إلى أن سعر القدم المربعة سجل في منطقة العزيزية «365» ريالًا، كما سجل في منطقة أم غويلينة «1,350» ريالًا للقدم المربعة الواحدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.