Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

قطر تواعد الكويت في أولى جولات كأس خليجي 25

المنتخب القطري يضرب الإمارات بخماسية في كأس العرب

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| يتقابل المنتخب القطري مع نظيره الكويتي مساء اليوم السبت في أولى جولات كأس خليجي 25، على استاد الميناء الأولمبي في مدينة البصرة العراقية.

ويعتبر اللقاء هو الامتحان الأول لانطلاقة الكويت بتشكيلتها الشابة المتجددة أمام المنتخب القطري الذي يخوض المنافسات بعناصر جديدة وشابة من المنتخب الأولمبي المطعّم بعناصر من المنتخب الأول الذين شاركوا في مونديال 2022.

ويدخل الكويت بطولة كأس خليجي 25 وهو زعيم البطولة برصيد 10 ألقاب، ويتطلع لحصد اللقب لزيادة جعبته.

كأس خليجي 25

ورغم زعامته للبطولة وكونه الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ كأس خليجي (194 هدفا)، متقدماً على السعودية (163) وقطر (130)، إلا أن مدربه البرتغالي روي بينتو يعتمد على مجموعة من الشباب أبرزهم شبيب الخالدي، في ظل طي صفحة المخضرم بدر المطوع.

ويبرز من الأسماء الصاعدة مبارك الفنيني، حسن حمدان ومهدي دشتي، بجانب عدد من الأسماء الخبيرة مثل فهد الهاجري وخالد إبراهيم والحارس المخضرم سليمان عبد الغفور.

وتضم قائمة الفريق 14 لاعباً لم يسبق لهم التواجد في بطولات الخليج.

من جانبه، يدخل «العنابي» البطولة وفي جعبته ثلاثة ألقاب يتشارك فيها المركز الثاني مع السعودية والعراق خلف الكويت وحققها في 1992 و2004 و2014، ويخوض كأس الخليج بالمنتخب الأولمبي بقيادة البرتغالي برونو بينيريو بدلا من المنتخب الأول.

وتعرض المنتخب القطري لضربة موجعة بعد استبعاد المهاجم محمد مونتاري صاحب الهدف المونديالي الوحيد للعنابي في كأس العالم ليعوضه لاعب الغرافة أحمد علاء.

وسبق للمنتخبين الكويتي والقطري اللقاء في 18 مباراة بكأس خليجي، وكان الفوز الأول في 11 مباراة مقابل 6 للثاني وتعادل المنتخبان على مباراة واحدة.

كما وأكد مدرب الكويت روي بينتو أن المنتخب القطري قوي و يكن له الاحترام، وقال: استعددنا من خلال مباراة ودية مع العراق، عززت جاهزية اللاعبين ونهدف للظهور بشكل جيد اليوم، وأضاف: “منتخب قطر جيد، ولكني أثق في لاعبينا وقدرتهم على رغم صعوبة المباراة”.

نتيجة إيجابية

وقال برونو بينيريو مدرب قطر: “الوقت لم يكن كافياً للاستعداد، ولكن هذا هو الواقع وعادة المباراة الأولى هي الأهم، ونطمح للظهور بشكل جيد، سنقاتل من أجل الظهور المشرف وتحقيق نتيجة إيجابية”.

وأضاف: “علينا نسيان مشاركة المنتخب في كأس العالم ونتائجه التي جاءت طبيعية بسبب الضغوطات، ونحاول إعطاء فرص حقيقية للاعبين، ليكونوا جاهزين مستقبلاً، ونتعامل مع البطولة بنظام خطوة بخطوة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.