Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

قطر تنتهي من تجهيز ملاعب كأس العالم بتقنية 5G

كأس العالم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| انتهت دولة قطر من تجهيز جميع ملاعب كأس العالم بتقنية 5G، في حدث لأول مرة في تاريخ المونديال.

وقال محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة أوريدو قطر، إن قطر مستعدة بالكامل لاستضافة جماهير كرة القدم والزوار خلال بطولة كأس العالم التي ستقام الشهر المقبل.

وتحدث آل ثاني عن استعدادات شركة أوريدو وخطتها لتلبية الطلب الكبير على خدمات الاتصالات قبل وأثناء البطولة، والخطوات التي اتخذتها لضمان تقديم تجربة مميزة ومتطورة لجميع المستخدمين أثناء البطولة.

كأس العالم

وقال إن نسخة 2022 من كأس العالم ستشهد لأول مرة تجهيز جميع ملاعب البطولة بتقنيات 5G، ما يضمن تقديم تجربة فريدة وجديدة كليًا للجماهير تمكنهم من مشاركة الأجواء مع جميع متابعيهم حول العالم بكل سلاسة ودون أي معوقات.

وأكد الشيخ محمد آل ثاني تجهيز ملاعب المونديال الثمانية بخدمات شبكة جوال مزودة بأحدث تقنيات الاتصالات بالإضافة إلى خدمات شبكة الاتصالات اللاسلكية TETRA وخدمات الواي فاي.

كما أشار إلى أن Ooredoo حدثت قبل كأس العالم بتحديث الخارجية لشبكة الراديو من خلال تزويدها بأحدث تقنيات 5G التي تستهدف تحقيق أقصى قدر من التغطية على مستوى الدولة بما في ذلك الملاعب والمطارات والمترو ومناطق المشجعين وغيرها من المرافق المتعلقة بالفيفا.

كما وأكملت Ooredoo ترقية شبكة الجوال 4G و5G بالكامل من خلال تزويدها بأحدث المعدات والوظائف وأكثرها تطورًا استعدادًا للمونديال .

وأشار الشيخ محمد إلى أن العلاقة مع الفيفا تمتد لعدة سنوات، إذ إن Ooredoo كانت داعمًا وطنيًا لكأس العالم للأندية FIFA قطر™ في نسختي عام 2019 و2020 من قبل.

كما تم اختيارها لتكون المزود العالمي الرسمي لخدمات الربط الدولي لبطولة FIFA قطر 2022™، ومشغل الاتصالات الرسمي في الشرق الأوسط وإفريقيا.

خدمة اتصالات عالمية

وبهذا، ستقدم Ooredoo خدمات اتصالات عالمية لجميع الجهات الحاصلة على تراخيص الحقوق الإعلامية في قطر لتغطية هذا الحدث الدولي البارز.

ويشمل ذلك اتصال حوالي 50 جهة بث ناقلة للحدث في جميع أنحاء العالم بشبكة Ooredoo ومركز البث الدولي في قطر لنقل فيديو البث المباشر والبيانات ما يوفر للجهات الناقلة للبطولة الجودة والمرونة اللازمتين لإنتاج وتوزيع محتوى الفيديو الخاص بالبث.

كما أشار إلى دور Ooredoo كمشغل رسمي للاتصالات لبطولة كأس العالم، والإعلان عن توفير خدمة الاتصالات في أكثر من 350 حافلة رسمية تابعة للفيفا خلال المونديال، من بينها 300 حافلة ستكون مزودة بنظام «واي فاي» مُدار وفق معايير وسائل النقل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.