Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

قطر تفعّل “إقليم معلومات الطيران” مع 3 دول خليجية

قطر تفعّل "إقليم معلومات الطيران" مع 3 دول خليجية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في دولة قطر، تفعيل الاتفاقية التشغيلية “إقليم الدوحة لمعلومات الإنترنت” مع 3 دول خليجية.

وقالت هيئة الطيران القطرية، إن السعودية والبحرين والإمارات، عملت على الربط مع إقليم معلومات الطيران في تلك الدول.

ويأتي ذلك انطلاقاً من تنفيذ القرار التاريخي المتمثل بموافقة مجلس منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو)، على البدء في إنشاء إقليم الدوحة لمعلومات الطيران، والذي أقرّته المنظمة في مارس الماضي.

معلومات الطيران

وخلال الفترة الماضية، عقدت قطر عدة اجتماعات مع دول الجوار بهدف تفعيل الإقليم، من خلال توقيع اتفاقيات ثنائية لتنظيم العمليات التشغيلية وربط إقليم الدوحة مع أقاليم معلومات الطيران في تلك الدول.

كما وأشاد وزير المواصلات القطري جاسم بن سيف السليطي، بالجهود التي بذلتها الأطراف كافة للوصول إلى توقيع هذه الاتفاقيات، مؤكداً جاهزية بلاده لتفعيل الإقليم.

ونقلت وكالة الأنباء القطرية الرسمية عن السليطي أن الدوحة جاهزة أيضاً لإضافة مسارات جوية جديدة، وزيادة الطاقة الاستيعابية لمنطقة انتظار الطائرات في الجو.

كما سيزيد الإقليم مساحة البحث والإنقاذ وفقاً للأبعاد الجديدة للإقليم، بما يواكب التطور والإنجازات الكبيرة التي شهدها قطاع الطيران المدني في قطر.

وقال السليطي إن قطاع الطيران المدني القطري قطع أشواطاً متقدمة في تطوير الأنظمة المستخدمة في الملاحة الجوية وفقاً لأحدث المواصفات العالمية، بما يواكب استيعاب متطلبات الحركة الجوية الكبيرة في المجال الجوي للدولة.

وفي أبريل الماضي، وقّعت الدوحة اتفاقية مماثلة مع إيران، وبذلك تكون قد أكملت الاتفاق مع جميع أصحاب المصلحة لتفعيل العمليات التشغيلية لإقليم الدوحة لمعلومات الطيران والتي ستبدأ في الثامن من سبتمبر 2022.

طائرات تايفون

وفي سياق منفصل، وصلت إلى قاعدة دخان الجوية في الدوحة، اليوم السبت، أول دفعة من طائرات يوروفايتر تايفون (الذاريات) التابعة للقوات الجوية الأميرية القطرية، ضمن تشكيل سرب من نوع “إف 15″ و”رافال”.

ووفق موقع الديوان الأميري القطري الإلكتروني، فقد شهد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، عرضاً جوياً حياً للطائرات، كما قام بجولة في قاعدة دخان الجوية، شملت مبنى قيادة جناح الطيران رقم 6 (رافال) ومبنى الإقلاع الفوري، وبرج المراقبة، ومركز العمليات الجوي، حيث اطلع على الأنظمة والتقنيات المتطورة للمهام والعمليات الجوية التي تهدف لتطوير قدرات القوات الجوية الأميرية القطرية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.