Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

قطر تستقبل المونديال بجملة من الإعفاءات الضريبية والجمركية

قطر تستقبل المونديال بجملة من الإعفاءات الضريبية والجمركية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تستقبل دولة قطر المونديال بجملة من الإعفاءات الضريبية والجمركية، وفق قرار صادر عن وزير المالية القطري علي بن أحمد الكواري.

ووفق ما نشرت الجريدة الرسمية للدولة، فإن القرار يشمل كافة أشكال الضرائب الحالية أو المستقبلية المباشرة، وغير المباشرة المفروضة أو الواجبة.

وقالت وزارة المالية إنها ستعفي “الفيفا” والمنظمات التابعة لها، المقيمة أو غير مقيمة في الدولة، إعفاء كاملا من أي ضرائب، “ويتم التعامل معها على أساس أنها كيانات معفاة تمامًا من الضرائب”.

الإعفاءات الضريبية

كما ويعفى المشاركون والاتحادات القارية والاتحادات الوطنية لكرة القدم وجهات البث الناقلة للفعاليات وموردو السلع ومقاولو الأشغال ومقدمو الخدمات، بغض النظر عما إذا كانوا مقيمين أو غير مقيمين في الدولة، إعفاءً كاملًا من الضرائب المتعلقة بالفعاليات الخاضعة للضريبة.

ولا يعتبر مؤهلًا لأي نوع آخر من الإقامة الضريبية في الدولة، كل من المتعاقدين مع الفيفا الذين تمّ تأسيسهم أو تنظيمهم في بلد أجنبي والذين يباشرون فعاليات أو عمليات في الدولة ذات صلة بالأنشطة، أو الذين لهم وجود متعلق بالأنشطة في الدولة قبل أو أثناء الأنشطة بموجب اتفاقية مع الفيفا، أو أي منظمة تابعة للفيفا أو أي جهة معينة من قبل الفيفا.

ويمنح المتعاقدون مع الفيفا، إعفاءً من جميع الضرائب المفروضة على استيراد أو تصدير أو نقل السلع أو الخدمات أو الحقوق المتعلقة بالأنشطة.

وكذلك في حال تم استيراد هذه السلع أو الخدمات أو الحقوق للأغراض الآتية، الاستهلاك أو الاستخدام في الدولة من قبل المتعاقدين مع الفيفا أنفسهم، والاستخدام في الدولة من قبل المتعاقدين مع الفيفا، مع إمكانية إعادة التصدير.

والاستخدام في الدولة من قبل المتعاقدين مع الفيفا، مع إمكانية التبرع للكيانات الرياضية أو الكيانات القانونية الأخرى، التي تتعلق أغراضُها بممارسة الرياضة والتنمية الاجتماعية أو المؤسسات الخيرية.

ولا يخضع الأفراد الموظفون أو المعينون من قبل الفيفا، أو المنظمات التابعة للفيفا، أو الاتحادات القارية، أو الاتحادات الوطنية لكرة القدم، أو جهات البث الناقلة للفعاليات، أو موردو السلع ومقاولو الأشغال ومقدمو الخدمات.

وذلك بغض النظر عما إذا كان هؤلاء الأفراد مقيمين أو غير مقيمين في الدولة، لدفع ضرائب الأفراد على المدفوعات أو المزايا الإضافية أو المبالغ المدفوعة أو المتسلمة من أحد الكيانات المشار إليها غير المقيمة في الدولة.

مزايا إضافية

وذلك فيما يتعلق بالمدفوعات والمزايا الإضافية والإيرادات بكافة أشكالها، سواء كانت الإيرادات على شكل أموال أو تعويضات أخرى أو غير ذلك، التي يتم تسلمها حتى تاريخ 31 ديسمبر 2023.

ويمنح الأفراد المدرجون في قوائم الفيفا، سواء من تم ذكرهم في الفقرة السابقة أم من غيرهم، والذين يدخلون ويغادرون الدولة خلال الفترة التي تبدأ قبل (60) يومًا من تاريخ أول مباراة وتنتهي خلال (60) يومًا من المباراة النهائية للبطولة، إعفاءً كاملًا من الضرائب الشخصية المفروضة على التعويضات التي حصلوا عليها، نقدًا أو غير ذلك؛ شريطة عدم إقامتهم الدائمة في الدولة.

ويعفى المتعاقدون من تقديم الإقرارات أو الحسابات المدققة أو التصاريح أو التقارير أو أي التزامات إضافية متعلقة بالإعفاء.

وتنشئ الهيئة العامة للضرائب سجلًا خاصًا لجميع الكيانات القانونية والأفراد المخاطبين بهذا القرار، ويقسم هذا السجل إلى فئات بناءً على الإعفاء الضريبي الممنوح الكل فيه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.