Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

قطر تخفّض سعر نفط الشاهين بشكل ملحوظ في مارس

نفط الشاهين

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| عملت دولة قطر على تخفيض سعر نفط الشاهين لشهر مارس المقبل بشكل ملحوظ.

وحددت شركة قطر للطاقة، سعر العقود لخام الشاهين في مارس عند علاوة 1.37 دولار للبرميل فوق أسعار خام دبي.

ويعتبر هذا السعر هو الأدنى منذ شهر يونيو لعام 2021.

نفط الشاهين

ويأتي هذا انخفاضاً من علاوة قدرها نحو 1.50 دولار للبرميل للشحنات تحميل شهر فبراير.

وتراجعت أسعار النفط الخميس بعد أن أظهرت بيانات زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات الخام الأميركية للأسبوع الثاني على التوالي، مما زاد المخاوف من انخفاض الطلب على الوقود.

قرار قطر بشأن سعر العقود محددة المدة جاء بعد بيع شحنتين من خام نفط الشاهين تحميل مارس عبر مناقصتين أغلقتا هذا الأسبوع.

وقالت المصادر إن المشترين المحتملين للشحنتين، المقرر تحميلهما من الأول إلى الثاني من مارس ومن 26 إلى 27 مارس، هما توتال وفيتول.

وخفض أسعار خام الشاهين يأتي في أعقاب تراجع العلاوات الفورية لخام الشرق الأوسط هذا الشهر، مع هامش أضيق بين الخامات المرتبطة ببرنت ودبي وأسعار شحن أرخص تشجع المشترين الآسيويين على السعي لشراء شحنات وبيعها لسوق مختلفة لجني الربح من اختلاف السعر.

في الوقت نفسه، يفاقم التدفق المتزايد للخام الروسي إلى آسيا من المخاوف بشأن زيادة العرض ويضغط على أسعار النفط في المنطقة.

وبحلول الساعة 0109 بتوقيت غرينتش، هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.1%، إلى 78.62 دولار للبرميل، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 0.9%، إلى 84.25 دولار للبرميل، لتواصل تكبد خسائر بعد هبوطها نحو 1% أمس الأربعاء.

أسعار النفط

وفي سياق متصل، انخفضت أسعار النفط لليوم الثاني على التوالي، متأثرة بتزايد القلق بشأن الركود الاقتصادي في الولايات المتحدة، وزيادة مفاجئة أخرى في مخزونات الخام الأميركية، مما زاد المخاوف من انخفاض الطلب على الوقود.

وأظهرت بيانات معهد البترول الأميركي ارتفاعاً في مخزونات النفط الخام الأميركية بنحو 7.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 13 يناير، وفقاً لمصادر بالسوق.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بنسبة 1.1% إلى 78.64 دولار للبرميل عند الساعة 11:27 صباحاً في سنغافورة.

وتراجع مزيج برنت تسليم شهر مارس 0.9% إلى 84.23 دولار للبرميل.

قال فيشنو فاراثان رئيس قسم الاقتصاد والاستراتيجية في آسيا لدى بنك “ميزوهو” في سنغافورة لوكالة بلومبرغ: “يبدو أن الأسعار قد بلغت ذروتها في الوقت الحالي، وربما يكون هذا التراجع بسبب عمليات تصحيح طفيفة”.

وأضاف “بيانات الاقتصاد الأميركي الضعيفة، وأرقام بناء مخزونات الخام يجب أن تخفف وتيرة ارتفاع الأسعار، وليس تخويف الأسواق”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.